20 أبريل 2024

جلسة عمل بطنجة لدعم المقاولات في أنشطتها التصديرية الموجهة للأسواق الكندية

Maroc24 | اقتصاد |  
جلسة عمل بطنجة لدعم المقاولات في أنشطتها التصديرية الموجهة للأسواق الكندية

تمحورت أشغال جلسة عمل، انعقدت أمس الثلاثاء بطنجة، حول آليات دعم مقاولات جهة طنجة تطوان الحسيمة في أنشطتها التصديرية الموجهة للأسواق الكندية.

وأبرز بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال أنه جرى تنظيم ورشة تواصلية خاصة بقطاع الصناعة الغذائية والتجميلية لفائدة المقاولين المتواجدين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة الراغبين في التصدير الى الأسواق الكندية، مشيرا الى أن الورشة استفاد منها 13 من مسيري المقاولات بجهة الشمال. وأوضح المصدر أن تنظيم جلسة العمل هاته يأتي انسجاما مع مقتضيات مهام الغرفة الرامية إلى دعم ومواكبة الفاعلين الاقتصاديين بالجهة، وعملا بمضامين البرنامج المسطر بين الغرفة والجمعية المغربية للمصدرين ضمن اتفاقية الشراكة التي تجمع الجانبين والمنفتحة على شركاء آخرين.

وتروم الاتفاقية، المبرمة بين الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX) والوكالة الكندية للتجارة الخارجية والاستثمار واستدامة التجارة (TFO Canada) ، دعم المصدرين المغاربة ومواكبتهم للانفتاح على أسواق دولية جديدة وتعزيز حضورهم في الأسواق المعتادة.

وتميزت أشغال اللقاء، الذي حضره أعضاء الغرفة ورئيس اللجنة الاستشارية الإقليمية للغرفة لطنجة أصيلة الفحص أنجرة والمسؤول الجهوي لفرع الجمعية المغربية للمصدرين والمسؤول عن شباك الجمعية المغربية للمصدرين، بالاتفاق على تنظيم التكوينات و الأوراش لما لها من أثر مباشر على تعزيز قدرات الفاعلين الاقتصاديين و تعزيز تنافسيتهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.