24 أبريل 2024

طنجة … اعتماد توقيت جديد لعمل المقاهي والمطاعم بسبب “أوميكرون”

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
طنجة … اعتماد توقيت جديد لعمل المقاهي والمطاعم بسبب “أوميكرون”

قررت السلطات المحلية بمدينة طنجة، اليوم الثلاثاء، اقرار توقيت جديد لعمل المطاعم والمقاهي والملاهي الليلية، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والسلالات المتحورة منه.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السلطات قامت باخبار اصحاب المقاهي والمطاعم بضرورة اغلاق أبوابها في منتصف الليل ابتداءً من يوم غد الاربعاء.

وأضافت ذات المصادر، أن هذا القرار يأتي مباشرة بعد اعلان وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن اكتشاف 27 اصابة جديدة ومؤكدة بمتحور “أوميكرون” بمختلف مناطق المملكة.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن اتخاذ عدة تدابير ليلة ال31 دجنبر 2021 إلى فاتح يناير 2022، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، وتثمينا للنتائج الإيجابية الهامة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه التدابير تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.