20 أبريل 2024

“أسبوع الرقميات” استراتيجية حديثة لمواكبة المقاولات الصغرى بفاس مكناس

“أسبوع الرقميات” استراتيجية حديثة لمواكبة المقاولات الصغرى بفاس مكناس

أطلق المركز الجهوي للاستثمار لفاس مكناس “أسبوع الرقميات”، كتصور مبتكر في خدمة المقاولين على صعيد الجهة.

ويندرج اللقاء الذي يتواصل من 20 الى 24 دجنبر الجاري، حسب بلاغ للمركز، في إطار استراتيجية مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة بالنظر الى أهمية الرقميات كرافعة لتنمية المقاولات، خصوصا في فترة جائحة كوفيد 19.

ويأتي الاسبوع عقب اطلاق مبادرة “سيدتي المقاولة”، البرنامج المندمج لمواكبة النساء المقاولات في الجهة، المصمم في إطار شراكة بين مصرف المغرب والجمعية المغربية للنهوض بالمقاولة النسائية.

ويشمل أسبوع الرقميات 3 محاور تتمركز حول مواكبة المقاولات في مسلسل الرقمنة والتجارة الالكترونية، أولها “صبحيات المقاولة” كاستمرار للموعد المنظم بشراكة مع دار المقاول لفائدة حاملي المشاريع ومسيري المقاولات، وثانيها “تكوينات للتسويق والبيع عبر الأنترنيت” يومي 20 و 21 دجنبر بشراكة مع “غلوفو المغرب” على مستوى مقر المركز الجهوي للاستثمار بفاس وفرعه في مكناس. وتستهدف هذه التكوينات الحرفيين ومتعهدي المطعمة ومنتجي وتجار المنتجات المحلية.

أما ثالث هذه المحاور فيهم برنامج “الدعم عن طريق فايسبوك” الذي أطلق بشراكة مع فدرالية تكنلوجيا الاعلام والاتصالات والأوفشورينغ. ويتوخى البرنامج التكويني المتمحور حول التسويق الرقمي تكوين 50 مقاولا في تقنيات الماركيتينغ الرقمي وخصوصا عبر فايسبوك وانستغرام، بما يعزز أداء المقاولات الصغرى بالجهة.

المصدر: و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.