28 مارس 2024

إحباط نحو 190 محاولة للهجرة إلى الولايات المتحدة بالمكسيك

Maroc24 | دولي |  
إحباط نحو 190 محاولة للهجرة إلى الولايات المتحدة بالمكسيك

أفادت وزارة الداخلية المكسيكية بأن شرطة الحدود أحبطت نحو 190 ألف محاولة للهجرة السرية إلى الولايات المتحدة، وذلك خلال الفترة بين يناير وشتنبر الماضيين.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن حوالي 190 ألف شخص حاولوا العبور بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، أغلبهم من فنزويلا والإكوادور والبرازيل.

وأكدت الوزارة أنه وعلى الرغم من تشديد القيود بالحدود المكسيكية-الأمريكية، وكذا تشديد تدابير الدخول إلى المكسيك، إلا أن محاولات الهجرة إلى الجارة الشمالية سجلت زيادة بثلاثة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت معطيات الوزارة إلى ترحيل حوالي 75 ألف من هؤلاء المهاجرين إلى بلدانهم، بعد ثبوت تورطهم في أنشطة الشبكات الإجرامية للهجرة والاتجار في البشر.

وسجلت الوزارة زيادة بألف في المائة في عدد المهاجرين السريين من فنزويلا بين شهري يناير وأكتوبر الماضيين، بعد اعتقال 2228 شخصا، وهو أعلى معدل للمهاجرين غير النظاميين من دولة خارج منطقة أمريكا الوسطى والكاريبي.

كما تم، بحسب الوزارة، توقيف أزيد من 38 ألف برازيلي حاولوا العبور بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة بين شهري أبريل وغشت الماضيين.

وكانت الوزارة أعلنت، مؤخرا، بدء فرض تأشيرة الدخول إلى المكسيك على مواطني فنزويلا والبرازيل والإكوادور، بعد تسجيل مستويات قياسية لمحاولات الهجرة السرية إلى الولايات المتحدة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.