29 مارس 2024

قنصلية متنقلة ببواتيي لتقريب خذماتها من الجالية المغربية

Maroc24 | دولي |  
قنصلية متنقلة ببواتيي لتقريب خذماتها من الجالية المغربية

نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية ببوردو، أمس السبت، قنصلية متنقلة ببواتيي، من أجل تقريب خدماتها لأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذه المدينة.

وذكر بلاغ للقنصلية العامة للمملكة ببوردو، أن العملية التي نظمت بهذه المدينة، الواقعة على بعد أزيد من 260 كيلومترا عن بوردو، خلال هذه الفترة التي تتسم بتفشي جائحة “كورونا”، تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمهاجرين.

وأضاف المصدر ذاته أن العملية، التي جرت في ظل الاحترام الكامل للتدابير الصحية المعتمدة في فرنسا، تميزت بإقبال كبير للمغاربة المقيمين ببواتيي، الذين أجمعوا على الإشادة بالأهمية التي يكتسيها هذا النمط من التنقلات القنصلية بالنسبة لهم.

كما شكلت القنصلية المتنقلة مناسبة للقنصل العام ببوردو، السيد أحمد نوري سليمي، للالتقاء بالشخصيات السياسية لبواتيي، لاسيما السيد ساشا هولي، البرلماني والعضو السابق باللجنة التنفيذية لحزب “الجمهورية إلى الأمام”، وعمدة مدينة بواتيي، السيدة ليونور مونكوندوي، والنائب البرلماني السابق عن حزب “الجمهورية إلى الأمام” والعضو السابق بمجموعة الصداقة الفرنسية-المغربية بالجمعية الوطنية، السيد جاك سافاتيي.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه اللقاءات مكنت من التباحث بشأن وضعية الجالية المغربية ببواتيي، وآفاق التعاون بين القوى السياسية الرئيسية ببواتيي والمغرب.

كما نظمت القنصلية المتنقلة من طرف القنصلية العامة للمملكة ببوردو، اليوم الأحد بليموج.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.