20 أبريل 2024

أكثر من 81 في المائة من سكان الكويت تلقوا جرعتي اللقاحات ضد فيروس كورونا

Maroc24 | سلايدر | صحة |  
أكثر من 81 في المائة من سكان الكويت تلقوا جرعتي اللقاحات ضد فيروس كورونا

كشفت آخر احصائية عن عملية التطعيم في الكويت ، أن نسبة المحصنين بالجرعتين الأولى والثانية من اللقاحات ضد فيروس كورونا (كوفيد- 19) بلغت 81.56 في المائة .

وأشارت مصادر صحية كويتية وفق آخر إحصائية ، أن عدد السكان المطعمين بالجرعتين ضد (كوفيد-19 ) ، بلغ 3 ملايين و198 ألف و609 أشخاص لحد الآن .

وذكرت الاحصائية ، التي تناقلتها وسائل الاعلام المحلية اليوم السبت ، أن عدد الذين تلقوا الجرعة الاولى ، بلغ 3 ملايين و323 ألف و126 شخصا ، وذلك بنسبة بلغت 84.73 في المائة .

وأبرز ذات الاحصائية ، أن عدد متلقي الجرعة التعزيزية الثالثة بلغ لحد الآن 232 ألف و468 شخصا ، فيما أكدت مصادر صحية ، أن مراكز التطعيم في الرعاية الأولية بمختلف مناطق الكويت ، تستقبل ما بين 400 و500 شخصا يوميا ، لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاحات .

وأفادت ذات المصادر ، بأن هناك إقبال ، من طرف المواطنين والمقيمين ، في التسجيل وتلقي الجرعة الثالثة في مراكز الرعاية الاولية، مشيرا الى أن التوجه الحالي يروم زيادة عدد المواعيد الخاصة بتلقي اللقاحات الى 1000 .

وكانت وزارة الصحة الكويتية ، قد أطلقت المرحلة الثامنة من حملات التطعيم الميداني التي تستهدف منح الجرعة التعزيزية الثالثة للعاملين في المساجد، والجمعيات التعاونية ، وشركات النقل العام ، والنفط والاتصالات ، وفي الصناعات الوطنية ، والمجمعات التجارية ، ومحطات الوقود ودور السينما، والفنادق والمطاعم والحسينيات والبنوك .

وسيكون منح الجرعة الثالثة من اللقاحات ، وفق الوزارة ، عبر جدول زمني تم التخطيط له، فيما ستستهدف أيضا الفئات التي لم يتم تطعيمها سابقا .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.