18 أبريل 2024

كبير الخبراء الأمريكيين يحذر من خطر أوميكرون

كبير الخبراء الأمريكيين يحذر من خطر أوميكرون

أعلن مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي أن متحور “أوميكرون ” هو الأكثر قابلية للانتشار من المتحورات المسجلة من فيروس كورونا. و قال فاوتشي خلال مؤتمر فيديو للغرقة التجارية الأمريكية . إن ” هذا هو المتحور الأكثر قابلية للانتقال من متحورات كوفيد-19 التي تعاملنا معها حتى الآن ” .

وأضاف أن مضاعفة عدد الإصابات بمتحور “أوميكرون” تستغرق 3 أيام فقط . و رجح أن المتحور أوميكرون سيكون المتحور المهيمن في الولايات المتحدة قريبا، لكن في الوقت الحالي لا يزال متحور “دلتا” في موقع الصدارة .

وأشار أن عدد الإصابات بمتحور “دلتا” تراجع بعد القفزة التي سجلت في الصيف الماضي، وعاود النمو في الأسابيع الأخيرة، من ما بين 60 و70 ألف إصابة في اليوم إلى نحو 115 ألف إصابة خلال 24 ساعة.

وحسب معطيات جامعة جونز هوبكينز، الأمريكية فإن عدد المصابين بفيروس كورونا بالولايات المتحدة بلغ أكثر من 50.4 مليون إصابة، فيما بلغت حصيلة الوفيات نحو 803 آلاف حالة، منها 2.9 مليون إصابة وأكثر من 34 ألف وفاة خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة .

المصدر : رويترز


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.