28 مارس 2024

لعبة الحبار، الجحيم و بي تي اس أبرز أعمال المشهد الثقافي في كوريا الجنوبية

لعبة الحبار، الجحيم و بي تي اس أبرز أعمال المشهد الثقافي في كوريا الجنوبية

من دراما “لعبة الحبار” و “الجحيم” إلى فرقة “بي تي اس” الشهيرة في عالم البوب، تمكنت الثقافة الكورية الجنوبية من جذب المعجبين من جميع أنحاء العالم طوال السنة التي تشارف على الانتهاء، كما طعبت هذه الأعمال المشهد الثقافي الوطني.

وأصبحت “لعبة الحبار” ، وهي سلسلة درامية كورية، أكثر محتويات “نيتفلكس” مشاهدة على الإطلاق مع أكثر من 1,65 مليار ساعة من المشاهدة في الأسابيع الأربعة الأولى بعد إطلاقها في شتنبر.

وتدور السلسلة المكونة من تسعة أجزاء حول المتسابقين الذين يتنافسون في ألعاب قاتلة للفوز بجوائز مالية قدرها 45,6 مليار وون (38,5 مليون دولار أمريكي).

شعبية العرض تمثلت في أزياءه – بدلات رياضية خضراء وأقنعة سوداء – منحته نجاحا كبيرا في “عيد الهالوين” في العديد من البلدان حول العالم الشهر الماضي.

ثم تجاوز “الجحيم”، وهو مسلسل رعب خيالي كوري جنوبي جديد من “نيتفلكس”، “لعبة الحبار” باعتباره البرنامج التلفزيوني الأكثر مشاهدة على منصة البث ، بعد يوم واحد من إطلاقه الشهر الماضي.

وتربع “الجحيم”، الذي يصور الاضطرابات الاجتماعية بعد سلسلة من الظواهر الخارقة للطبيعة التي لا يمكن تفسيرها، على قمة الرسم البياني العالمي للخدمة لأكثر 10 برامج تلفزيونية شعبية لمدة 10 أسابيع غير متتالية حتى تراجع من القائمة يوم الخميس الماضي.

وفي صناعة البوب الكوري، واصلت فرقة “بي تي اس” مسيرتها القياسية هذا العام حيث بقيت أغنيتها المنفردة الثانية باللغة الإنجليزية “Butter” لمدة 10 أسابيع غير متتالية على قائمة “Billboard Hot 100”.

وحصد الفرقة السباعية أربع جوائز في حفل توزيع جوائز “Billboard Music” السنوي، وثلاث جوائز في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية ، وتم ترشيحها في أفضل ثنائي بوب أو فئة أداء جماعي لجوائز غرامي للعام الثاني على التوالي.

وخلال حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية الذي أقيم الشهر الماضي ، على وجه الخصوص ، أصبحت “بي تي اس” أول عمل آسيوي يفوز بأعلى تكريم لفنان العام.

ويقول الخبراء إن هذه النجاحات الهائلة أثبتت مرة أخرى أن ثقافة البوب الكورية متجذرة بقوة في سوق الترفيه العالمي الذي تهيمن عليه الولايات المتحدة منذ ما يقرب من قرن.

وقال كيم يونغ داي ، الناقد الموسيقي ، في برنامج إذاعي، “في الماضي، كانت الموجة الكورية مجرد ظاهرة إقليمية في بعض الدول الآسيوية المجاورة جغرافيا وثقافيا. لكنها الآن ظاهرة عالمية تحدث بدون نمط معين وفي البلدان التي ليس لها خلفية ثقافية مماثلة مثل الولايات المتحدة وكازاخستان وإندونيسيا”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.