28 مارس 2024

أكثر من 85 في المائة من سكان قطر تلقوا جرعتي اللقاح ضد كورونا

أكثر من 85 في المائة من سكان قطر تلقوا جرعتي اللقاح ضد كورونا

كشفت وزارة الصحة العامة القطرية ، أن ما نسبته 85.7 في المائة من إجمالي سكان قطر ، تم تطعيمهم بالكامل بجرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19 ) .

وأشارت الوزارة في بيانات نشرتها اليوم الخميس ، إلى أنه ضمن البرنامج الوطني للتلقيح ، تم إعطاء 190 ألف و544 جرعة من اللقاحات ضد (كوفيد-19) المعززة إلى حدود اليوم ، فيما تم إعطاء 5 ملايين و98 ألف و68 جرعة من اللقاحات لمجموع سكان قطر منذ بداية برنامج التطعيم .

ومن جهة أخرى ، سجلت وزارة الصحة العامة خلال الأبع وعشرين ساعة الماضية ، 139 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في قطر ، من ضمنها 30 حالة وسط المسافرين، فيما تم شفاء 221 مصابا ، ليصل إجمالي حالات الشفاء في قطر إلى 242 ألف و980 حالة.

وأبرزت الوزارة في بياناتها ، أن النتائج الإيجابية للقيود والاجراءات الاحترازية المفروضة الخاصة بجائحة كورونا (كوفيد-19 ) ، وارتفاع وتيرة التطعيم ضد الفيروس ، مقرونا بالدعم الكبير الذي يقدمه السكان ، عوامل أدت جميعها إلى خفض معدلات الإصابات اليومية بعدوى (كوفيد-19) في قطر خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وشددت الوزارة ، أنه على الرغم من انخفاض معدلات الإصابات اليومية ، فإن على الجميع اتخاذ أقصى درجات الحذر، باعتبار أن الموجة الثانية من الجائحة ما زالت قائمة ، خصوصا مع تفشي اثنتين من السلالات المتحورة من فيروس كورونا في البلاد واللتين تعتبران أشد ضراوة وأسرع انتشارا .

وذكرت الوزارة أن المرحلة الرابعة من الرفع التدريجي للقيود الاحترازية ، قد بدأت يوم ثالث أكتوبر الماضي ، وذلك في إطار خطة من أربع مراحل ، للرفع التدريجي لهذه القيود المفروضة في قطر ، بسبب انتشار الجائحة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.