18 أبريل 2024

إطلاق السعودية لجسر جوي إغاثي دعما للشعب الأفغاني

إطلاق السعودية لجسر جوي إغاثي دعما للشعب الأفغاني

غادرت، اليوم الخميس، طائرتان إغاثيتان تمثلان أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي السعودي لدعم الشعب الأفغاني سيرهما مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتحملان على متنهما 1.647 سلة غذائية، و192 حقيبة إيوائية، تزن 65 طنا ، و746 كيلوغراما .

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه المساعدات تأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، بالوقوف إلى جانب الأشقاء في أفغانستان، وامتدادا للاهتمام الذي توليه الحكومة السعودية للعمل الإنساني ودعم المحتاجين في كافة أنحاء المعمورة، مشيرا إلى أن الجسر الجوي الإغاثي السعودي يتضمن ت سيير 6 طائرات إغاثية، تشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية تزن 197 طنا و238 كيلوغراما .

وأضاف الربيعة أنه إضافة إلى ذلك قام المركز بتأمين مواد غذائية تزن 1.920 طنا ، تحملها 200 شاحنة إغاثية، ستنطلق عبر قافلة برية من الأراضي الباكستانية سيتم توزيعها على الأسر الأشد حاجة في أفغانستان.

وأكد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، أن هذه الالتفاتة تجسد القيم الإنسانية الراسخة التي يتحلى بها قادة هذا الوطن، مشيرا إلى أن هذا الجسر الجوي الإغاثي السعودي يبرز الدور المحوري للمملكة على مستوى العالم في تقديم المساعدات للمحتاجين أينما كانوا بكل حيادية.

وكانت السعودية قد أطلقت، مؤخرا، مبادرة حول عقد اجتماع استثنائي للمجلس الوزاري لدول منظمة التعاون الإسلامي؛ وذلك لمناقشة الوضع الإنساني في أفغانستان. وستستضيف إسلام أباد هذا الاجتماع غدا الجمعة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.