19 أبريل 2024

تايلاند…تقليص المدة الفاصلة بين الجرعة الثانية و الثالثة لثلاث أشهر فقط

Maroc24 | دولي | صحة |  
تايلاند…تقليص المدة الفاصلة بين الجرعة الثانية و الثالثة لثلاث أشهر فقط

قررت تايلاند تقليص المدة الزمنية للحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 ، لتصبح ثلاثة أشهر فقط بدلا من ستة بعد تلقي الجرعة الثانية، في محاولة لرفع المناعة، تحسبا لانتشار متحور”أوميكرون” محليا.

وقال مسؤول بوزارة الصحة إن تايلاند سجلت حتى الآن 8 حالات إصابة بمتحور “أوميكرون” جميعها قادمة من الخارج، لكن المتحور لم ينتشر بين السكان المحليين حتى اليوم.

وقال المتحدث باسم فرقة العمل الحكومية التايلاندية لمكافحة (كوفيد-19)، توايسيلب ويسانويوثين، “نظرا لانتشار أوميكرون عالميا على نطاق واسع، فإن الجرعة الثالثة المعززة ستساعد في تقليل شدة الأعراض وخفض معدل الوفيات”.

وأشار إلى أن الحاصلين على جرعة ثانية من اللقاح في شهري غشت أو شتنبر الماضيين يمكن أن يحصلوا على الجرعة المعززة على الفور في أي مركز للقاحات.

وكانت تايلاند قد حظرت دخول المسافرين من ثماني دول إفريقية؛ هي بوتسوانا وإسواتيني وليسوتو وملاوي وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزيمبابوي منذ بداية شهر دجنبر الجاري وسط مخاوف بشأن السلالة المتحورة الجديدة.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.