25 أبريل 2024

الجواز الصحي شرط أساسي لحضور التظاهرات الجماهيرية بالأرجنتين

Maroc24 | دولي | صحة |  
الجواز الصحي شرط أساسي لحضور التظاهرات الجماهيرية بالأرجنتين

قررت الحكومة الأرجنتينية اعتماد الجواز الصحي لحضور التظاهرات الجماهيرية التي قد تشكل “خطرا وبائيا”، وذلك اعتبارا من فاتح يناير المقبل.

وبموجب هذا القرار، الذي تم اعتماده مساء أمس الأحد، فإنه “يتعين على أي شخص يزيد عمره عن 13 عاما إثبات توفره على جدول تلقيح كامل ضد (كوفيد-19) للمشاركة في الأنشطة التي تمثل خطرا وبائيا وصحيا عاليا”.

وأوضحت الحكومة أن الجواز الصحي يهدف إلى “الاستمرار في تعزيز التلقيح” ضد فيروس كورونا المستجد، والتأكد من أن الأنشطة ذات المخاطر الوبائية العالية “أكثر أمانا” بالنسبة للأشخاص الملقحين.

وتعتبر جميع التظاهرات التي يشارك فيها أكثر من 1000 شخص، والتي تجري في أماكن مفتوحة ومغلقة، معنية بالجواز الصحي. وللمشاركة فيها، يجب على الأشخاص تقديم جدول التلقيح قبل 14 يوما على الأقل من موعد التظاهرة. وتسجل الأرجنتين منذ ثمانية أسابيع زيادة مستمرة في حالات الإصابة بالفيروس، بما في ذلك المتحور “أوميكرون”.

وسجلت في البلاد 116 ألف حالة وفاة بسبب (كوفيد-19)، و5.3 مليون مصاب منذ تفشي الوباء. ومكنت حملة التلقيح المكثفة من الحد من تفشي الفيروس وبدء عودة الحياة إلى طبيعتها. وفي المجموع، تمكنت الأرجنتين من تلقيح 31 مليون شخص بالجرعتين، أي أكثر من 68 في المائة من سكان البلاد.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.