مباحثات إماراتية إسرائيلية بأبوظبي

قبل سنتين

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ،اليوم الاثنين بأبوظبي، مباحثات مع نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي ،الذي يوجد في زيارة للامارات .

وبحث الجانبان ، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية ، مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية، خاصة مجالات الزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والصحة .

واعرب الشيخ محمد بن زايد ، خلال اللقاء ، وفق المصدر نفسه ، عن تطلعه لأن تسهم زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي ،”في دفع علاقات التعاون إلى مزيد من الخطوات الإيجابية لمصلحة شعبي البلدين وشعوب المنطقة”.
من جهته أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بمستوى التعاون بين الطرفين والخطوات التي يتخذانها انطلاقا من “اتفاق ابرهام للسلام ” الذي وقعه الجانبان.

وأضافت الوكالة أن الطرفين أكدا في ختام اللقاء على مواصلة دعم علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك بما يعزز مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة .

وشددا على إلى أهمية توسيع الشراكات النوعية بينهما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية “التي تخدم أولويات التنمية المستدامة في البلدين والمنطقة جمعاء”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد حل أمس بابوظبي، في أول زيارة له الى الامارات العربية المتحدة ، حيث وجد في استقباله بالمطار ،الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

المصدر: و م ع

آخر الأخبار