24 أبريل 2024

حزب التجمع الوطني للأحرار نحو تنمية إجتماعية شاملة

حزب التجمع الوطني للأحرار نحو تنمية إجتماعية شاملة

أشار رشيد الطالبي العلمي، عضو ‏المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن الحكومة تسعى جاهدة  لتحقيق رؤية المغرب 2050 و2060″، في إشارة منه إلى أن برنامج هذه المرحلة انطلق منذ الآن، لأن الأطفال الذين سيلجون المدارس اليوم هم من سيتحملون مسؤولية تدبير الشأن العام والمحلي غدا.

ثم أعقب الطالبي العلمي، خلال كلمته في “نقاش الجمعة”، الذي نظمه التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش، أمس الجمعة، بجماعة تمصلوحت بإقليم الحوز، أن “هذا الجيل ينتظر منه أن يكون رائدا في المجال الاقتصادي لمنافسة اقتصادات العالم”. وتابع قائلا: “لا يمكننا أن نظل نناقش مشاكل عشناها خلال السنوات الماضية في المقبل من السنوات، من قبيل النقص في الطرقات وولادة النساء خارج المستشفى.

و أكد على أن الأشخاص الذين لا يتوفرون على الضمان الإجتماعي ستتكلف بهم الحكومة عن طريق تبني ملفهم و العمل على تسوية وضعيتهم الإجتماعية ، مشيرا إلى أن الحكومة ستقف عند وعدها الذ قطعته على نفسها أمام المواطنين في ظل انتخابات شتنبر .

وأقر المتحدث ذاته بأن بناء دولة إجتماعية أو ما مغرب 2060 يتطلب تحمل مسؤولية المجتمع و الدولة من لدن المسؤولين السياسيين وكذلك يقتضي من أن نفكر في نسق سياسي واحد باعتباره الوسيط بين الشعب و الدولة و محاولة التوفيق بين مطالب الطرفين لتثمين مؤسسات الدولة و جعلها ألية فعالة في تحقيق التنمية الإجتماعية .

وعلى ضوء هذا اللقاء، أوضح مصطفى بايتاس أن “نقاش الجمعة يأتي في سياق لقاءات التحضير للمؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي سينظم في بداية السنة المقبلة برهانات كبيرة، خاصة مع تحمل الحزب المسؤولية الحكومية، مما يفرض تجديد نخبه وأطروحته السياسية، في أفق استحضار التحديات التي يعرفها المغرب في التصور الجديد للحزب، لبلورة إجابات حقيقية حول الأسئلة المطروحة بخصوص التمكين الاقتصادي والاجتماعي”.

وقد حضر هذا اللقاء العديد من المنتمين لحزب التجمع الوطني للأحرار، والمسؤولين محليا وإقليميا وجهويا بالمؤسسات المنتخبة، بالإضافة إلى البرلمانيين.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.