19 أبريل 2024

أغلب المذكرات الإيقاف الدولية التي أصدرها المغرب سنة 2020 تتعلق بالمخدرات

أغلب المذكرات الإيقاف الدولية التي أصدرها المغرب سنة 2020 تتعلق بالمخدرات

© Christophe Bertolin/IP3/MaxPPP; Paris, France le 4 juin 2007 – Service des Douanes de l Aeroport de Roissy CDG Controle douanier des bagages des passagers

في التقرير السنوي للنيابة العامة أن ما مجموعه 62 أمرا دوليا بالبحث، وإلقاء القبض، تتعلق أغلبها من بين 50 أمرا  صادرا عن النيابات العامة لدى المحاكم الابتدائية بجرائم الاتجار الدولي في المخدرات ،مقابل 12 أمرا دوليا عن النيابة العامة لدى محاكم الاستئناف . و توصلت رئاسة النيابة العامة خلال الفترة نفسها بـ143 أمرا دوليا صادرا عن السلطات القضائية الأجنبية في حق مغاربة متورطين في أفعال جرمية خارج المملكة، وذلك عبر المكتب المركزي للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية بالرباط .

وفي إطار آلية التعاون القضائي، أحالت السلطات القضائية المغربية، خلال هذه السنة 17 إنابة قضائية دولية قصد توجيهها إلى سلطات قضائية بدول أخرى، ومن بين هذه القضايا 5 قضايا مخدرات، و3 قضايا جرائم معلوماتية، وقضيتان تتعلقان بالتزوير، وقضيتان تخصان جرائم القتل .

المصدر : التقرير السنوي للنيابة العامة


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.