20 أبريل 2024

زامبيا عازمة على إجراء إصلاحات جريئة لجذب المستثمرين

Maroc24 | إفريقيا |  
زامبيا عازمة على إجراء إصلاحات جريئة لجذب المستثمرين

أكد الرئيس الزامبي، هاكيندي هيشيليما، اليوم الأربعاء في افتتاح منتدى الأعمال الولايات المتحدة – زامبيا، أن حكومة بلاده أطلقت إصلاحات تشريعية جريئة لتعزيز بيئة الأعمال وجذب المستثمرين.

وقال السيد هيشيليما في مداخلة عبر تقنية التناظر المرئي، إن زامبيا عازمة على توفير بيئة ملائمة وإجراء إصلاحات اقتصادية من شأنها تحسين مناخ الاستثمار في إطار سياسي صلب، معربا عن التزام إدارته بخدمة المواطنين بشكل أفضل.

وبعد أن أشار إلى أن الحقائب الوزارية الهامة تم إحداثها لدعم المقاولات والابتكار والاقتصاد الأخضر، أبرز الرئيس الزامبي أن بلاده طورت سياسة صناعية وطنية تهدف إلى تحويل زامبيا من بلد منتج ومصدر للمواد الأولية للمنتجات إلى مصدر للمنتجات ذات القيمة المضافة.

واعتبر السيد هيشيليما، في هذا السياق، أن الولايات المتحدة، باعتبارها القوة الاقتصادية الأولى في العالم، مدركة لإمكانات التآزر الاقتصادي والاستثمار في القطاعات الواعدة في زامبيا.

كما أعرب عن ثقته بأن الالتزامات التي تم التعهد بها خلال هذا المنتدى ستؤدي إلى مبادلات مثمرة وخلق شراكات تجارية واستثمارات مستدامة.

وأضاف أن المنتدى سيعمل على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية الممتازة القائمة بين زامبيا والولايات المتحدة، في الوقت الذي ينفتح فيه البلدان على المزيد من الفرص لتحسين التدفقات التجارية والاستثمارية.

كما حث الرئيس الزامبي المستثمرين الأمريكيين على عقد شراكات مع رجال الأعمال في زامبيا لتعزيز آفاق ولوج ناجح إلى السوق المحلية والاستثمار في القطاعات الواعدة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.