23 أبريل 2024

زيادة عدد فنادق هيلتون في المملكة السعودية

زيادة عدد فنادق هيلتون في المملكة السعودية

تعتزم مجموعة “هيلتون” رفع عدد فنادقها في المملكة العربية السعودية إلى 75 فندقا من 15 حاليا، بحسب ما أعلنه وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب.
وقال الخطيب في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، إن الخطوة تشير إلى “الثقة العالمية في تقدم المملكة في تطوير منظومة السياحة وتنميتها”.

وأضاف أن “الهدف الرئيسي من العمل مع الشركات الرائدة عالميا هو توسيع نطاق وحجم الخيارات المتاحة للسياح، وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي إلى عشرة بالمئة بحلول عام 2030″.

وأكدت السعودية في رؤيتها 2030 على أهمية تطوير قطاع السياحة والترفيه من أجل تنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع الخاص، وتحدثت عن خطط لتطوير مواقع سياحية، وفق أعلى المعايير العالمية، وتيسير إجراءات إصدار التأشيرات للزوار إضافة إلى تهيئ المواقع التاريخية والتراثية وتطويرها.

وتبذل المملكة جهودا حثيثة للارتقاء بهذا القطاع الواعد، الذي يعد أحد الركائز الأساسية لتنويع مصادر الدخل، عبر رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من 3 إلى 10 في المائة، فضلا عن تحقيق 100 مليون زيارة بحلول عام 2030، لتصبح المملكة من بين أكثر خمسة بلدان تستقبل السياح على مستوى العالم.

ومنذ إطلاق الرؤية توالت إعلانات السعودية عن مشاريع ضخمة في القطاع السياحي، كمشروع البحر الأحمر و”مشروع القدية” أكبر مدينة ترفيهية ورياضية وثقافية في العالم، الذي سيكون عاصمة الترفيه المستقبلية في السعودية.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.