19 أبريل 2024

مقتل أكثر من 280 حوثيا وتدمير 34 آلية في مأرب

مقتل أكثر من 280 حوثيا وتدمير 34 آلية في مأرب

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، تنفيذ أكبر عملية استهداف لمليشيا الحوثي في مأرب بـ47 عملية في ال24 ساعة الماضية، وأسفرت عن مقتل أزيد من 280 عنصرا من الميليشيات .

وأوضحت القوات في بيان، أن عمليات الاستهداف أسفرت عن تدمير 34 آلية وموقعا لتخزين الذخائر، ومقتل ما يزيد على 280 عنصرا من ميليشيات الحوثي في أكبر استهداف بمأرب خلال يوم واحد.

وموازاة مع ذلك، أكدت مصادر عسكرية في جبهة العلم شمال مأرب، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية تمكنت من السيطرة على 5 أطقم تابعة لمليشيات الحوثي، موضحة أن ذلك تم بعد صد القوات اليمنية لهجوم شنته مليشيات الحوثي على جبهة العلم، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية ومقتل عدد من عناصر المليشيات.

وكانت المنطقة قد شهدت خلال الساعات الماضية معارك واشتباكات عنيفة بين الحوثيين وقوات الشرعية اليمنية، فيما نشر الجيش اليمني مشاهد من المواجهات التي دارت أمس في مختلف جبهات المحافظة، وكانت الأعنف منذ بدء المعارك خلال الأيام الماضية. يذكر أنه منذ فبراير الماضي (2021) تواصل الميليشيات هجماتها على المحافظة الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الدولية والتحذيرات من الخطر المحدق بملايين النازحين القابعين بخيم في المنطقة.

وتأوي مأرب ملايين النازحين ممن فروا من مناطق الصراع في البلاد، من أجل حماية أسرهم وصغارهم، واستقروا في مخيمات أنشئت في المحافظة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.