24 أبريل 2024

بدء تشغيل قطار فائق السرعة على خط سككي في المنطقة المتجمدة بالصين

بدء تشغيل قطار فائق السرعة على خط سككي في المنطقة المتجمدة بالصين

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، بدء تشغيل قطار فائق السرعة يربط بين مدينتي مودانجيانغ وجياموسي شمال شرق الصين، على خط سككي جديد يمتد لمسافة 372 كيلومترا في المنطقة المتجمدة بالبلاد.

وتبلغ السرعة المصممة للقطار على هذا الخط الجديد 250 كلم في الساعة، ويمر عبر 173 جسرا و34 نفقا بُنيت حديثا، مما يقلل من وقت السفر بين المدينتين الصينيتن.

وسيتنقل ثمانية عشر زوجا من القطارات بشكل يومي على خط السكة الحديدي الجديد، والتي يمكن أن تعمل عند 30 إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، وتمر عبر مناطق الأرض المتجمدة والجليد والثلج.

وصرح نيو يونغ بينغ، كبير المهندسين في المشروع، أن خط سكة الحديد بين مدينتي مودانجيانغ وجياموسي هي أكثر خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة مقاومة للصقيع في الصين، وتم صنع جميع أدوات الطاقة والإشارة من مواد مقاومة للبرودة.

وأشار إلى أنه باعتباره أقصى خط سكة حديد فائق السرعة في أقصى شرق البلاد، فإنه يزيد في طول الخط السككي شنيانغ – مودانجيانغ الموجود في شمال شرق الصين، ليربطه بمزيد من المدن، بما فيها مدن جيشي وتشيتايخه وشوانغياشان وجياموسي.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.