19 أبريل 2024

روسيا تفوز على ألمانيا وتبلغ نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب

Maroc24 | رياضة |  
روسيا تفوز على ألمانيا وتبلغ نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب

تغلبت روسيا على ألمانيا بقيادة نجميها دانييل مدفيديف وأندري روبليف، وبلغت اليوم السبت في مدريد نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب لتضرب موعدا غدا الأحد مع كرواتيا في النهائي.

واستهل روبليف ، المصنف خامسا عالميا مواجهة نصف النهائي بفوزه على دومينيك كوبفر 6-4 و6-0 في خمسين دقيقة، ثم حسم مدفيديف الثاني عالمياً المواجهة بفوزه على يان-لينارد شتروف الـ61 عالميا 6-4 و6-4.

وباتت مباراة الزوجي هامشية، لتخوض روسيا التي تلعب تحت اسم الاتحاد الروسي لكرة المضرب النهائي السادس لها على أمل إحراز اللقب مرة ثالثة بعد 2002 و2006.

وكان منتخب كرواتيا أقصى نظيره الصربي ونجمه نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا من الدور نصف النهائي، بفوزه عليه 2-1 الجمعة في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبلغت كرواتيا بطلة عامي 2005 و2018 النهائي للمرة الرابعة، حارمة صربيا حاملة اللقب في 2010 بقيادة ديوكوفيتش من نهائي ثالث.

وشارك 18 منتخبا في البطولة التي أقيمت في ثلاث مدن هي مدريد، تورينو الايطالية وإنسبروك النمساوية وقسمت الى ست مجموعات من ثلاثة منتخبات.

واستضافت كل مدينة مجموعتين من أصل ست، في حين استقبلت مدريد مواجهتين في ربع النهائي مقابل واحدة لكل من تورينو وإنسبروك. أما الدوران نصف النهائي والنهائي فتستضيفهما العاصمة الإسبانية.

وتحمل الولايات المتحدة الرقم القياسي مع 32 لقبا مقابل 28 لأستراليا و10 لكل من فرنسا وبريطانيا.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.