29 مارس 2024

كوريا الجنوبية تحطم الأرقام القياسية للتسوق عبر الإنترنت

Maroc24 | اقتصاد | دولي |  
كوريا الجنوبية تحطم الأرقام القياسية للتسوق عبر الإنترنت

سجل التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية مستوى قياسيا في شهر أكتوبر على خلفية الطلب القوي على خدمات توصيل الطعام والسلع الإلكترونية في ظل جائحة كوفيد -19 ، وفق ما ذكره ، أمس الجمعة، مكتب الإحصاء الكوري .

وأوضحت وكالة (يونهاب) للأنباء ، نقلا عن المكتب، أن قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت بلغت 16.9 تريليون وون (14.35 مليار دولار ) في أكتوبر، ما يمثل زيادة بنسبة 21.7 في المائة مقارنة بالعام الماضي .

ويمثل هذا الرقم ، بحسب المصدر ذاته، أعلى مستوى له على الإطلاق منذ أن بدأت الوكالة في تجميع البيانات ذات الصلة في عام 2001.

وارتفعت المعاملات عبر الإنترنت لخدمات توصيل الطعام بنسبة 46.7 في المائة على أساس سنوي إلى 2.27 تريليون وون وسط قيود الفيروس المتزايدة والمعونات الحكومية الإغاثية .

كما ارتفعت المشتريات عبر الإنترنت من السلع الإلكترونية وأجهزة الاتصال بنسبة 36.5 في المائة وصولا إلى 2.2 تريليون وون ، وفقا لمكتب الاحصاء الذي عزا هذا النمو إلى إطلاق الهواتف الذكية الجديدة والطلب القوي على السخانات وغيرها من العناصر المتعلقة بالشتاء بسبب الطقس البارد.

وارتفعت المشتريات التي تمت من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى بنسبة 28.6 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 12.23 تريليون وون. وشكل التسوق عبر الهاتف المحمول 72.3 في المائة من إجمالي قيمة التسوق عبر الإنترنت ، بحسب المكتب .

وتعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر الدول استخداما للانترنيت في العالم ، حيث تتمتع بواحد من أعلى معدلات انتشار الهواتف الذكية.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.