25 أبريل 2024

قتلى في هجوم لتنظيم داعش شمال العراق

قتلى في هجوم لتنظيم داعش شمال العراق

قتل 12 شخصا على الأقل بينهم مدنيون ومقاتلون أكراد ، في هجوم نفذه تنظيم ” داعش ” شمال العراق ، وفق ما أعلنته القوات الكردية اليوم الجمعة.

وقالت القوات في بيان ، إن الإرهابيين هاجموا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية قرية خضر خيجه جنوب أربيل وقتلوا خمسة مدنيين .

وأضاف البيان أن قوات البيشمركة شنت بعد ذلك عملية ” لكن انفجرت عبوة ناسفة زرعها عناصر داعش وأدت إلى مقتل سبعة من القوات ، فيما أصيب آخرون “.

وأكد رئيس إقليم كردستان العراق ، نيجرفان برزاني ، في بيان ، ضرورة اتخاذ الجيش العراقي والبشمركة معا إجراءات سريعة لوضع حد لجرائم ” داعش “.

وطالب بضرورة مراجعة الوضع العسكري ، على أن يشارك التحالف الدولي في دعم الخطوات السريعة ، مشيرا إلى ضرورة ملء المناطق الواقعة بين البيشمركة والقوات العراقية على حدود محافظة نينوى مع الإقليم.

وكان تنظيم ” داعش ” شن مطلع الأسبوع هجوما على القوات الكردية شمالي العراق، مما أدى إلى مقتل 5 من البشمركة وإصابة 4 آخرين ، كما تبنى التنظيم انفجارا وقع في يوليوز الماضي داخل سوق شعبي في مدينة الصدر وأدى إلى سقوط نحو 35 قتيلا.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.