28 مارس 2024

مقتل عمال حقل نفطي في هجوم شرق سوريا

مقتل عمال حقل نفطي في هجوم شرق سوريا

قتل 10 من عمال حقل نفطي اليوم الخميس ، في هجوم استهدف حافلة كانت تقلهم أثناء عودتهم من العمل في دير الزور شرق سوريا ، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وقالت الوكالة إن ” مجموعة إرهابية من تنظيم (داعش) نفذت كمينا جنوب غرب دير الزور بحافلتي نقل صغيرتين تقلان عمالا من حقل الخراطة النفطي وذلك أثناء عودتهم من عملهم بريف دير الزور الغربي ما أدى إلى استشهاد 10 منهم وإصابة آخر بجروح “.

من جهته ، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ، أن عبوة ناسفة استهدفت الحافلة لدى مرورها في المنطقة التي ” تشهد نشاطا لخلايا تابعة لتنظيم داعش “.

ويقع حقل الخراطة النفطي على بعد 20 كيلومترا جنوب غرب دير الزور ، وسيطرت عليه قوات النظام في شتنبر من العام 2017 بعد معارك عنيفة خاضتها ضد تنظيم ” داعش ” في المنطقة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن في ال14 من نونبر المنصرم ، مقتل خمسة عسكريين من قوات النظام السوري في انفجار عبوة ناسفة و13 مقاتلا مواليا لقوات النظام في كمين نفذه تنظيم ” داعش ” في ريف دير الزور الغربي شرق سوريا.

وتشهد سوريا منذ العام 2011 نزاعا داميا تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنية التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.