20 أبريل 2024

انطلاق رالي دكار السعودية 2022 قريبا

انطلاق رالي دكار السعودية 2022 قريبا

أعلنت اللجنة المنظمة ل”رالي دكار السعودية” عن انطلاق النسخة الجديدة من سباق الرالي في الأول من يناير المقبل، برحلة شاقة بين مدينتي جدة وحائل (834 كلم)، في نسخة تعد الأكبر من حيث عدد المشاركين الذين سيمثلون أكثر من 70 بلدا. وأوضحت اللجنة، في مؤتمر صحفي افتراضي، أن “رالي دكار السعودية” سيقام للسنة الثالثة على التوالي على أراضي المملكة، خلال الفترة من 1 إلى 14 يناير 2022، بمشاركة 430 مركبة في مختلف فئات السباق، و148 مركبة أخرى في “داكار كلاسيك”، وبمسافة تزيد على 8000 كيلومتر. ويتألف مسار الرالي هذا العام من مرحلة تمهيدية واحدة، و12 مرحلة عادية، يتخللها يوم واحد للراحة في الرياض هو يوم 8 يناير، حيث يستهل السائقون رحلتهم الشاقة برحلة تمهيدية من جدة إلى حائل في 1 يناير، على أن يكون يوم 2 يناير بداية السباق الفعلية من حائل؛ مرورا بالأرطاوية والقيصومة والرياض، ثم الدوادمي وفوادي والدواسر وبيشة، وانتهاء بجدة.

يذكر أن نسخة 2022 من “رالي دكار” ستكون بداية لمبادرة جديدة ت عرف باسم خطة “مستقبل دكار”، والتي تهدف إلى أن يكون هناك مجال يتألف بالكامل من المركبات منخفضة الانبعاثات بحلول عام 2030، حيث تسعى منظمة “آموري سبورت”، المنظمة للرالي مع الاتحاد الدولي للسيارات، إلى تشجيع الشركات المصنعة على تطوير سيارات تعمل بالوقود البديل واعتماد فئة “T1 Ultimat” الجديدة، والتي ستشهد مشاركة 4 سيارات ضمن هذه الفئة في رالي هذا العام لأول مرة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.