19 مارس 2024

وزارة الداخلية القطرية تؤكد جاهزيتها العالية لتأمين مونديال العرب

Maroc24 | رياضة |  
وزارة الداخلية القطرية تؤكد جاهزيتها العالية لتأمين مونديال العرب

أكدت وزارة الداخلية القطرية ، اليوم الاثنين ، جاهزيتها العالية لتأمين بطولة مونديال العرب (فيفا قطر 2021 )، التي ستنطلق غدا الثلاثاء، وتستمر حتى 18 دجنبر المقبل ، بمشاركة 16 منتخبا.

وأفادت الوزارة ، بأن جاهزيتها ، تمت بتنسيق وتعاون مع جميع الوحدات الأمنية التابعة للجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم ( فيفا قطر 2022 ) .

وأشارت الوزارة إلى أنها تهدف من خلال ذلك إلى توفير وسائل الأمن والسلامة للجماهير الكروية ، واللاعبين ، والبعثات المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير، والاستمتاع بالبطولة ، وتشجيع منتخباتها في أجواء من الأمان والإثارة والحماس .

وقال اللواء عبد العزيز الأنصاري ، رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022 ) ، بهذا الخصوص ، إن اللجنة وضعت خطة لتأمين بطولة كأس العرب ، وفق أعلى المعايير الأمنية الدولية ، وتطبيق جميع المتطلبات الأمنية التي يشترطها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وأوضح الأنصاري ، أنه تم وضع خطة أمنية شاملة ، أخذت بعين الاعتبار توفير الأمن والسلامة لكافة الأطراف، مستعينة بعناصر أمنية مدربة ، وتكنولوجيا متطورة في المجال الأمني ، لخدمة الجماهير ، وتمكينهم من الاستمتاع بمشاهدة مباريات البطولة ، وتشجيع فرقها .

وأكد أن اللجنة، بجميع وحداتها ، على أهبة الاستعداد والجاهزية التامة لتأمين البطولة ،إذ أجرت المزيد من التمرينات ، وقياس قدرات المارد البشرية المشاركة في عمليات تأمين البطولة، لضمان أفضل مستوى من الجاهزية والاستعداد، مع استخدام أفضل الوسائل التكنولوجية المتطورة للظهور بالشكل اللائق الذي يعكس المستوى المتقدم ، والخبرات التي اكتسبتها الوحدات في التعامل مع الفعاليات الرياضية الكبرى.

واعتبر أن هذا الحدث الرياضي ، يمثل فرصة لمزيد من تقييم الأداء وقياس الجاهزية لكأس العالم (فيفا قطر 2022 ) ، وفقا للمبادئ والمعايير الدولية ، والطموحات التي تم التخطيط لها، مبينا أن عمل الوحدات الأمنية ، بدأ منذ فترة ، قبل وصول الفرق ، وكذلك مع عمل مراكز إصدار التصاريح وبطاقات المشجعين.

وعبر اللواء الأنصاري ، عن ثقته التامة بنجاح بطولة كأس العرب ، التي تستضيفها قطر معترا أنها ” استمرار للنجاحات المتوالية التي حققتها الدولة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى الإقليمية والدولية، فضلا عن كونها تأتي في إطار الاستعداد للحدث الرياضي الأكبر والأهم على مستوى العالم، بطولة كأس العالم” .

وأكد أنه تم وضع منظومة عمل متناغمة مع جميع الجهات المعنية، وفق آليات واستراتيجيات عمل واضحة، رغم التحديات التي تواجه الأنشطة الرياضية على مستوى العالم ، في ظل استمرار جائحة كورونا .


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.