19 أبريل 2024

إفريقيا والصين تريدان المضي قدما في تعاونهما لتحقيق الرخاء المشترك

Maroc24 | دولي |  
إفريقيا والصين تريدان المضي قدما في تعاونهما لتحقيق الرخاء المشترك

قال الرئيس السنغالي ماكي سال إن إفريقيا والصين تريدان المضي قدما في تعاونهما لتحقيق “الرخاء المشترك” و”الرفاهية” لشعبيهما.

وأضاف ماكي سال في خطابه خلال افتتاح الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) اليوم الإثنين في ديامنيديو، (30 كلم من دكار)،”نريد أن نذهب إلى أبعد من ذلك في طموحنا المشترك لتحقيق الازدهار المشترك لرفاهية شعوبنا”.

وترأس حفل افتتاح المؤتمر الى جانب ماكي سال الرئيس الصيني شي جين بينغ بخطاب ألقاه عبر دائرة الفيديو، فيما حضره عضو مجلس الدولة الصيني وزير الخارجية وانغ يي وعدد من وزراء الخارجية الأفارقة وكبار المسؤولين.

ويعقد المؤتمر تحت شعار “تعميق الشراكة الصينية الإفريقية وتعزيز التنمية المستدامة لبناء مجتمع مستقبلي مشترك بين الصين وإفريقيا في العصر الجديد“.

وأضاف ماكي سال في خطابه ”منذ 21 عاما، قررت إفريقيا والصين تعزيز علاقاتهما التاريخية والارتقاء بها إلى مستوى أعلى، فتم إنشاء منتدى التعاون الصيني الإفريقي كإطار جديد للشراكة الرسمية والموحدة والمفيدة للطرفين”.

وقال إنه منذ ذلك الحين حققنا تقدما جنبا إلى جنب، بشكل عملي وفعال، كما يتضح من تكثيف تجارتنا واستثماراتنا والعديد من الإنجازات في إطار خطط عملنا المختلفة، مبرزا أن الصداقة الصينية الإفريقية “اختبرت بنجاح مرة أخرى خلال وباء كوفيد -19 “.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.