25 أبريل 2024

الأمريكيون ينفقون 6 مليارات دولار في يوم التخفيضات السنوي

Maroc24 | اقتصاد | دولي |  
الأمريكيون ينفقون 6 مليارات دولار في يوم التخفيضات السنوي

أنفق المستهلكون داخل الولايات المتحدة 6.6 مليار دولار، في يوم التخفيضات السنوي العالمي “الجمعة السوداء”.‏
وأعلن عن الرقم موقع البرمجيات (أدوبي) ، الذي كان يتوقع إجمالي إنفاق يتراوح بين 8.8 مليار دولار و9.2 مليار دولار لهذا اليوم، الذي يشهد احتشادا نادرا داخل المحلات التجارية بسبب التخفيضات.

وأضاف الموقع أن الإلكترونيات التي تعاني من نقص في المعروض بسبب النقص العالمي في الرقائق لديها كانت أعلى مستويات نفاد المخزون، متبوعة بمنتجات العناية الشخصية وتلك الخاصة بالمنازل والحدائق.

وخلال نونبر الجاري، ارتفع معدل المنتجات التي “نفدت من مخزونها” بنسبة 261 في المائة بالمقارنة مع عام 2019.

كما ارتفعت مبيعات التقسيط في “الجمعة السوداء” عام 2021 بنسبة 29.8 في المائة مقارنة بعام 2020 ، وفقا لموقع (ماستر كارد سبندنيج بالس).

غير أن العديد من تجار التقسيط الأمريكيين في “الجمعة السوداء” قاموا خلال العام الحالي بعرض تخفيضات أقل على الأسعار، وسط نقص الإمدادات.

وقبل أن يفتح تجار التقسيط أبوابهم في وقت مبكر من صباح (الجمعة)، كان المتسوقون في التجارة الإلكترونية داخل أمريكا أنفقوا بالفعل 76 مليار دولار منذ أوائل نونبر الجاري، بزيادة أكثر من 20 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي ، وفقا لبيانات من شركة (أدوبي).

وشهد هذا اليوم وقوع أعمال عنف بالأسلحة النارية في منافذ للبيع بالتقسيط مزدحمة بالمتسوقين بعد عطلة عيد الشكر في ولايتي (نورث كارولاينا) وواشنطن ، مما دفع المارة إلى الركض طلبا للحماية . وأصيب سبعة أشخاص، من بينهم طفل عمره عشر سنوات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.