29 مارس 2024

َضحايا ضمن عاصفة قوية تجتاح شمال بريطانيا

Maroc24 | دولي |  
َضحايا ضمن عاصفة قوية تجتاح شمال بريطانيا

أفادت السلطات البريطانية، اليوم السبت، بأن شخصا لقي مصرعه وقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل، فيما علق السائقون على طرق غطاها الجليد ليلا جراء اجتياح عاصفة قوية لمناطق شمال المملكة المتحدة.

وبحسب الشرطة، فقد قتل الرجل عندما سقطت شجرة على سيارته في إيرلندا الشمالية، في وقت دفعت العاصفة التي أطلق عليها اسم “آروين” مكتب الأرصاد لتوجيه إنذار للمواطنين.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية إن “على الناس أن يبتعدوا عن الساحل في وقت تمثل فيه الأمواج والركام خطرا على الحياة”.

وتسببت العاصفة التي رافقتها رياح بسرعة 160 كلم تقريبا في الساعة، في انقطاع التيار الكهربائي عن أزيد من 55 ألف مشترك في شمال إنجلترا.

وتم تعليق خدمة القطارات السريعة شمال نيوكاستل، فيما أغلقت الطرق بسبب الركام المتساقط في أجزاء من أسكتلندا وأدى تساقط الثلوج اعتبارا من بعد ظهر الجمعة إلى عرقلة الطرق على نطاق واسع.

وتسببت الثلوج والأشجار المقتلعة باختناقات على طرق في أنحاء شمال إنجلترا وأسكتلندا، مرغمة العديد من السائقين على النوم في آلياتهم ليلا، وفق ما أفادت به شرطة المرور ومنصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت الشرطة أن قرابة 120 شاحنة “علقت في الثلوج” على جزء من الطريق السريع الرابط بين مانشستر وليدز في شمال إنجلترا، حيث تم نشر صور على تويتر للطرق المغطاة بالثلوج قبل إرسال الجرافات.

وفيما هدأت الرياح بحلول صباح اليوم السبت، حذر مكتب الأرصاد من استمرار الأحوال الجوية الخطيرة وحض الناس على تجنب السفر غير الضروري.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.