18 أبريل 2024

السعودية تعلن عن 160 عملية خوصصة العام المقبل

السعودية تعلن عن 160 عملية خوصصة العام المقبل

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الخميس، إن بلاده تعكف على إعداد 160 صفقة خوصصة وتنوي الإعلان عن المزيد من هذه العمليات العام المقبل.

وأضاف الوزير، في منتدى مالي بالرياض، أن خطط خوصصة مؤسسات في قطاعي التعليم واللوجيستيات ماضية في طريقها.

وفي وقت سابق من العام الجاري، علقت السعودية خوصصة محطة رأس الخير لتحلية المياه وتوليد الكهرباء، وهي واحدة من عدد من الأصول المملوكة للدولة التي استهدفت الحكومة بيعها لتقليل الضغط على إنفاق رأس المال وتنويع الإيرادات دون الاعتماد على النفط.

وقال الوزير إن الحكومة السعودية مستمرة في تبني سياسات للتعامل مع جائحة فيروس كورونا بإجراءات واقعية وشفافة ومسؤولة، مؤكدا أن هذه الإجراءات وضعت المملكة في مسار التعافي والاستقرار.

وأشار الوزير إلى إطلاق الحكومة مجموعة من الإصلاحات المالية التي تهدف إلى تغيير شامل وكلي للاقتصاد لإحداث نقلة تنموية كبرى.

وأكد أن اقتصاد المملكة يشهد تعافيا تدريجيا منذ منتصف العام الماضي وبشكل أقوى في العام الحالي، وهو ما اتضح من معدلات النمو الإيجابية في القطاع غير النفطي الحقيقي الذي سجل 8.4 في المئة في الربع الثاني بدعم من القطاع الخاص الذي سجل نموا بمعدل 11.1 في المئة.

وكشف أن الحكومة تعمل على برنامج الاستدامة المالية لتقليل التأثير بالعوامل الخارجية بما في ذلك تقلبات أسواق النفط عن طريق تبني قواعد مالية تحقق الاستدامة المالية.

المصدر : و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.