18 أبريل 2024

مجموعة مرجان تطلق علامتها الجديدة الخاصة بالمنتجات الغذائية الطرية

مجموعة مرجان تطلق علامتها الجديدة الخاصة بالمنتجات الغذائية الطرية

أعلنت مجموعة مرجان Marjane، أمس الاثنين، عن إطلاق علامتها “M Exclusive Filière” التي تضم كل منتجات السلاسل الإنتاجية للفواكه والخضر، والأسماك واللحوم من أجل تسهيل التعرف عليها من طرف المستهلك.

وأوضح بلاغ المجموعة، التي تعتبر الموزع الأول في المغرب والملتزمة بقوة بالسلامة الغذائية، أن هدف Marjane من خلال ذلك توفير منتجات عالية الجودة، طرية، وصحية ومراقبة بصرامة على امتداد سلسلة القيمة، مع إعطاء الأولوية للتموين المحلي والاعتماد على مدارات التوزيع القصيرة التي تتجنب كثرة الوسطاء.

وأضافت أنه “في سياق يتميز بارتفاع متنامي لمتطلبات المستهلكين واهتمامهم المتزايد بجودة ونوعية ما يضعونه في صحونهم من أغذية، وسعيهم الملح للحصول على المعلومات المتعلقة بمصدر المنتجات التي يستهلكونها، فإن المجموعة، الفاعل التاريخي للتوزيع الكبير بالمغرب، عازمة أكثر من أي وقت مضى على الالتزام من أجل صحة المستهلكين عبر تمكينهم من اقتناء احتياجاتهم من المنتجات المحلية بشفافية أكبر ومزيد من المتعة “.

وحسب البلاغ فإنه بإطلاق علامة “M Exclusive Filière” تهدف Marjane إلى توفير منتجات عالية الجودة تحترم متطلبات دفتر تحملات صارم في مقتضياته، وتخضع لمراقبة سليمة، وخالية من الترسبات الكيماوية بعد جنيها، وخالية من المضادات الحيوية من المصدر، وخاضعة لمراقبة قابلة للتبع والاقتفاء على طول سلسلة الإنتاج، من الضيعة إلى الرفوف.

ونقل البلاغ عن أيوب الأزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة Marjane Holding قوله “كون فاعل تاريخي في التوزيع الكبير يلتزم بالإدماج الكامل لسلسلة القيمة، فهذا أمر يشكل بالنسبة لنا أفضل ضمانة للجودة”.

وأضاف “لقد طورنا نمطا مستداما يستهدف اقتراح منتجات طرية من خلال الارتكاز على مقاربة واضحة المعالم ومحددة بدقة. وأن نتغذى بشكل أفضل، فهذا يعني أيضا معرفة المنتجات من أجل استهلاكها بشكل أفضل والتلذذ بأكلها بشكل أكبر”.

وتذهب دفاتر التحملات المتعلقة بعالمة (Filière Exclusive M) إلى أبعد من المتطلبات المتعلقة بالمنتوجات. فهي تفرض أيضا احترام البيئة من حيث استهلاك الماء، وعدم تلويث التربة، واحترام المعايير التنظيمية الاجتماعية من طرف شركائنا.

ومن جهة أخرى، أشارت المجموعة إلى أنها بدأت في تطوير علامة (Filière Exclusive M) منذ ثلاث سنوات، مضيفة أنها انطلقت من ملاحظة أن الزبناء كانوا بحاجة ملحة ومتزايدة لمعرفة مصدر المنتجات التي يستهلكونها. واليوم هناك أزيد من 30 شريك لمرجان من مختلف جهات المملكة، وأكثر من 60 منتوجا مصنفا في رفوف متاجر المجموعة، منخرطون في (Filière Exclusive M).

وحسب البلاغ فيندرج مشروع (Filière Exclusive M) كذلك في ديناميكية تثمين المنتجات الفلاحية والحيوانية المغربية. ويهدف إلى مكافأة المنتجين ومربي الماشية بشكل أفضل من خلال توفير طلبيات سنوية نافذة، وأسعار محددة منذ بداية السنة، ومن خلال تحسين جودة المنتجات بفضل المواكبة المتواصلة على امتداد مسلسل الإنتاج، وضمان سعر منصف للمستهلك.

واعتمدت مجموعة Marjane، يضيف المصدر ذاته، هذه الاستراتيجية كوسيلة لتسريع تنمية إنتاج محلي، يكون أكثر شفافية ومسؤولية وذو بعد وطني، ومطابق لانتظارات المستهلك.

واليوم، يتم تزويد Filière Exclusive M انطلاقا من 600 هكتار من المزارع، بينها 380 هكتار مزروعة بالخضراوات، وقطيع يضم 3000 رأس من الأبقار كل سنة.

وبالنسبة للفواكه والخضر، حددت المجموعة كهدف لها التزويد بنسبة 35 في المائة بمنتجات Filière Exclusive M خلال سنة 2021 وأن ترفع هذه النسبة إلى 60 في المائة خلال 2022. وتجدر الإشارة إلى أن 100 في المائة من لحوم الأبقار المعروضة على رفوفنا المخصصة للجزارة مندرجة تحت علامة Filière Exclusive M.

وتجدر الإشارة إلى أن منتجات Filière Exclusive M متوفرة حصريا في متاجر Marjane وMarket Marjane وعبر تطبيق التجارة الإلكترونية للمنتجات الغذائية Marjane. ويمكن التعرف عليها من خلال (اللوغو) المعروض على الرفوف الخاصة بالخضر والفواكه واللحوم والأسماك المنتجة في ضيعات تربية الأحياء المائية.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.