29 مارس 2024

اختتام فعاليات مهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية

Maroc24 | رياضة |  
اختتام فعاليات مهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية

أسدل الستار،مساء أمس الاحد، على فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية ،بتتويج الفائزين في مختلف المسابقات ،التي احتضنها المركب الرياضي الأمل بالعاصمة الاقتصادية .

ويهدف مهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية ،الذي نظمته شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية و الرياضات المشابهة ، إلى التعريف بالرياضات الحضرية عبر منح الشباب فضاء مخصصا لممارسة هوايتهم في أفضل الظروف.

و شهدت المسابقات التي توزعت بين Freestyle ball, Free Running, Trottinette و Skateboard, Rollers و RDV منافسة مشوقة أبان خلالها الابطال الذين قدموا من مختلف ربوع المملكة، وأيضا من خارج ارض الوطن ،عن مهارات متميزة تؤكد التطور الملحوظ و المستقبل الواعد الذي ينتظر الرياضات الحضرية .

ففي صنف السكيت بورد (ألواح التزحلق) عادت الرتبة الأولى للبطل جمال فاروق محمد متفوقا على برويل امين صاحب المركز الثاني ،و مهدي مرسي الذي حل ثالثا .

و في فئة Freestyle ball انتزع اللاعب احمد الوالي الرتبة الأولى متبوعا بأمين المغاري ثم فؤاد الزاهي في الصف الثالث ،بينما احتل الحبيب بويا الرتبة الرابعة .

و في صنف الفري رينيغ Free Running عادت المرتبة الأولى للبطل سعد دادا ،يليه ياسين بنعيسى في المركز الثاني، ثم إبراهيم ايت سعيد في الرتبة الثالثة .

و في صنف Rollers احتل البطل شكيب كوكب الرتبة الأولى متبوعا في الرتبة الثانية بصلاح الفريون ،ثم محمد الوردي في المركز الثالث.

و عبر عدد من الابطال الشباب من ممارسي الرياضات الحضرية في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء عن مدى ارتياحهم للأجواء التي دارت فيها هذه المنافسات، معربين عن الامل في تنظيم مسابقات من هذا القبيل عبر مختلف ربوع المملكة ،سيما وأن هذا الصنف من الرياضات يشهد تطورا كبيرا في المغرب، و يلقى إقبالا منقطع النظير من طرف الشباب.

و في هذا الصدد، أعرب البطل المهدي بن داود ،الذي قدم من مدينة بوردو الفرنسية خصيصا للمشاركة في هذه التظاهرة ، عن سعادته بالحضور في فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية، مبرزا أن مستوى الابطال المغاربة في تطور مستمر .

بدوره أكد البطل طه الادريسي ان المنافسة كانت قوية في مختلف الأصناف، مشيرا إلى ان تظاهرات من هذا القبيل من شانها أن تطور مواهب الابطال الشباب و تفتح لهم افاق واسعة للمشاركة على الصعيد الدولي.

من جهته ، اعتبر على عواطف بن سعيد ، العضو بالجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية و الرياضات المشابهة ، ان تنظيم هذا المهرجان ، الذي جرى في احترام تام للإجراءات الاحترازية المعمول بها لمكافحة وباء كورونا ، يندرج في اطار تفعيل البرنامج السنوي للعام للجامعة. .

و أضاف ان الجامعة التي تضم تحت لوائها، حاليا، أكثر من 30 جمعية، تروم من خلال تنظيم مثل هذه المهرجانات الرياضية الى صقل مواهب الابطال الشباب المغاربة في افق اعدادهم للمشاركة في المحافل الدولية الكبرى وفي مقدمتها الالعاب الأولمبية لسنة 2024 المقررة في العاصمة الفرنسية باريس .

يشار الى انه خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 12 نونبر الجاري تم فتح باب الترشيح في وجه الشباب الذين تفوق أعمارهم 14 سنة على شبكات التواصل الاجتماعي للمشاركة فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية ، حيث توصلت لجنة الانتقاء بأكثر من 200 مترشح عبر فيديوهات مدتها 60 ثانية تبرز مواهبهم في مختلف الأصناف.

ووقع اختيار هذه اللجنة ،المكونة من أعضاء الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية ومجموعة من الجمعيات الرياضية و ابطال مغاربة، ، على 137 موهبة للتباري على جوائز المهرجان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.