24 أبريل 2024

عام بالتمام والكمال على لبطولة كاس العالم فيفا قطر 2022

عام بالتمام والكمال على لبطولة كاس العالم فيفا قطر 2022

أقيم بكورنيش الدوحة ، مساء أمس ، حفل إزاحة الستار عن “ساعة العد التنازلي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022″ ، نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، وذلك قبل عام بالتمام والكمال على الحدث الكروي الكبير الذي ستحتضنه قطر .

ومنذ أمس بدأ العد التنازلي على انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) ، المقرر إقامتها في الحادي والعشرين من نونبر العام المقبل، حيث تستعد قطر لتقديم بطولة ” استثنائية ومميزة ” ، في ظل توفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاح البطولة الكروية ، وفي مقدمتها الملاعب التي خصصتها لاستضافة مباريات البطولة.

وقام اللاعب الفرنسي السابق مارسيل دوساييه ، الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 1998، بركل الكرة إيذانا ببدء العد التنازلي للمونديال ، في هذا الحفل الذي تميز بحضور نخبة من المسؤولين وكبار الضيوف، أبرزهم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا /، ورياضيين كالكاميروني صامويل ايتو ، سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والانجليزي دافيد بيكهام، والمدافع البرازيلي السابق كافو سفير اللجنة العليا .

وبعد الكشف عن الساعة المستوحى تصميمها من شعار /كأس العالم فيفا قطر 2022/ ، شهد الحفل عروضا بالطائرات المسيرة والألعاب النارية الرقمية ، احتفالا بالحدث الرياضي العالمي ، وإيذانا بتنظيمه في نفس يوم الاحتفال من السنة المقبلة .

ومنذ الإعلان عن فوز قطر بملف تنظيم بطولة كأس العالم في العام 2010، شهدت البلاد نقلة نوعية في مختلف القطاعات ، الرياضية والاقتصادية والسياحية، حيث قامت بإنشاء ثمانية ملاعب على مستوى عالمي ، أصبح سبعة منها جاهزا لاحتضان المباريات قبل الموعد المحدد لها .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.