29 مارس 2024

ميسي يفتتح رصيد أهدافه في الدوري الفرنسي

Maroc24 | رياضة |  
ميسي يفتتح رصيد أهدافه في الدوري الفرنسي

فكّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقدته التهديفية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتسجيله هدفاً في المباراة التي فاز فيها فريقه باريس سان جرمان 3-1 على ضيفه نانت، ضمن المرحلة الرابعة عشرة من البطولة المحلية.

وتناوب على تسجيل الثلاثية الباريسية كل من كيليان مبابي (2)، دينيس أبياه خطأ في مرماه (82) وميسي (87)، فيما أحرز راندال كولو مواني هدف الضيوف الوحيد (76).

وبهذا الفوز، عزز سان جرمان صدارته للدوري الفرنسي مع 37 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه لنس الذي يحلّ ضيفاً على بريست الأحد، فيما بقي نانت الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم، في المركز الحادي عشر مع 18 نقطة.

وأكمل سان جرمان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64، بعد طرد حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس إثر تدخّل خشن خارج منطقة الجزاء، وكان البرازيلي نيمار ضحية هذا الطرد بخروجه بديلاً للحارس الإسباني سيرخيو ريكو.

وبكّر سان جرمان بالتسجيل، وتحديداً في الدقيقة الثانية من المباراة، بعدما سدد الأرجنتيني لياندرو باريديس كرة من بعيد غيّر مبابي اتجاهها لتسكن في الشباك.

وتألق حارس مرمى نانت ألبان لافون في أكثر من مناسبة حارماً سان جرمان من تعزيز تقدمه أمام فرص عدة لمبابي ونيمار وميسي.

وبمرور الدقائق، فتح نانت اللعب مع بداية الشوط الثاني، وبات أكثر فعالية هجومياً سعياً لإدراك التعادل.

واشتعلت المباراة في الدقيقة 64، بطرد نافاس بالبطاقة الحمراء إثر خروج غير موفق أمام لودوفيك بلاس المنفرد.

واضطر المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعدها إلى كسر الثلاثي الهجومي بإدخال الحارس ريكو مكان نيمار، قبل أن يدخل الهولندي جورجينيو فينالدوم بدلاً من الإيطالي ماركو فيراتي.

واستغل نانت النقص العددي لأصحاب الأرض، ونجح مواني في إدراك التعادل بكعب قدمه في الدقيقة 76 بعد دربكة داخل منطقة الجزاء.

ورغم ضغط نانت، كان لميسي رأي آخر، إذ قلب النتيجة لفريقه في غضون دقائق معدودة.

فبتمريرة من الأرجنتيني، أربك دفاع نانت وهز أبياه شباك فريقه عن طريق الخطأ أثناء محاولته منع البينية (82).

وبعد ذلك، انطلق “البرغوث” بالكرة لمسافة طويلة وسدد من مشارف منطقة الجزاء بيسارياته المعهودة كرة أسكنها في الزاوية اليمنى للحارس لافون، ليساهم بهدفه الأول هذا الموسم في الدوري في النقاط الثلاث لسان جرمان.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.