28 مارس 2024

هاني شاكر يرد على نجيب ساويرس

Maroc24 | فن وثقافة |  
هاني شاكر يرد على نجيب ساويرس

رد نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر على تصريحات لرجل الأعمال نجيب ساويرس، انتقد فيها قرارات الأول بمنع مطربي ما يعرف باسم “أغاني المهرجانات” من العمل في مصر.

وقال المطرب المعروف في تصريح، إن ساويرس حر فيما يفعل أو يسمع فهذا شأنه الخاص، لكن نقابة المهن الموسيقية مسؤولة عن تنفيذ قوانينها على كل من يرغب في امتهان مجال الغناء”.

وتساءل شاكر، الملقب بأمير الغناء العربي، عن “السبب الذي يغضب البعض من تنفيذ القانون، ومطالبة كل من يعمل في هذا المجال بالالتزام به سواء بالحصول على التصاريح اللازمة أو الالتزام بما تفرضه القواعد على العاملين بتلك المهنة، التي ترتقي بالذوق العام، لا تدمره”، وفق تعبيره.

وبدأت الأزمة بين شاكر وساويرس بتغريدة من رجل الأعمال على حسابه في “تويتر”، قال فيها: “أول مرة أرى نقيبا للمغنيين فخورا جدا بمنع الغناء.

الجمهور هو من يقرر يسمع من ولا يسمع من وليس النقيب،إ ن لم يعجبك لا تستمع له، في إشارة إلى قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء في مصر.

فما كان من نقيب المهن الموسيقية إلا أن أصدر بيانا “شديد اللهجة”، حمل عنوان “توضيح من نقابة المهن الموسيقية، تعليقا على الأخ نجيب ساويرس”.

واستطرد البيان: “اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين، كما تعلم أو لا تعلم، لذا وجب التوضيح، وهؤلاء (مطربو المهرجانات) ليسوا أعضاء بالنقابة، ومن يريد أن ينتمي لها فليتقدم بأوراقه وفقا للقانون لاجتياز الاختبارات”.

وتابع البيان أن “نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون 35 لسنة 1978، والعضوية لها شروط وعليها واجبات، أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق”.

وأكدت النقابة أن “دورها تنظيم ما هو حادث على الساحة الغنائية وليس منعه، شريطة أن يكون (المطرب) عضوا أو يصرح له القانون”.

ثم خاطبت النقابة نجيب ساويرس قائلة: “حضرتك تسمعهم بشكل خاص، وهذا حقك، لكن لا تفرضهم على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء”.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.