28 مارس 2024

ألمانيا تشدد القيود على غير الملقحين

Maroc24 | دولي | صحة |  
ألمانيا تشدد القيود على غير الملقحين

فيروس كورونا

أعلنت الحكومة الألمانية، أمس الخميس، فرض قيود صارمة على غير الملقحين بلقاح مضاد لكوفيد-19، على فرض التلقيح الإجباري للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وذلك في ظل ارتفاع الإصابات في البلاد.

وقالت المستشارة المنتهية ولايتها، أنغيلا ميركل، بعد اجتماع أزمة مع رؤساء الحكومات الإقليميين “نحتاج سريعا إلى وقف الارتفاع الهائل في الإصابات الجديدة وخفض نسبة إشغال أسرة العناية المركزة”.

وعُقد الاجتماع في وقت قفز عدد الإصابات الجديدة إلى 65 ألف و371 في غضون 24 ساعة، وفق بيانات معهد (روبرت كوخ) للرصد الصحي، وهو رقم لم تشهد له البلاد مثيلا منذ بداية الجائحة.

وتسعى السلطات الألمانية إلى الحد بشكل جذري من الحياة الاجتماعية لغير الملقحين، رغم أن التدابير التي تستهدف غير الملقحين سارية المفعول أصلا في المناطق المتضررة، لكنها سوف تمتد من الآن وصاعدا لتشمل كامل البلاد.

من ناحية أخرى، ستبقى المدارس مفتوحة، لكن التلاميذ سيخضعون لاختبارات منتظمة.

كما قررت السلطات عودة السكان بشكل مكثف إلى العمل عن بُعد، حيثما كان ذلك ممكنا، والالتزام بإبراز تصريح صحي في وسائل النقل وفي مكان العمل.

كما تم اعتماد إلزامية التلقيح ضد كوفيد-19 لموظفي المستشفيات ودور المسنين، وهو أمر رفضته حكومة ميركل حتى وقت قريب. لكن الجدول الزمني لتطبيق هذا الإجراء لا يزال غير واضح.

وشدد المسؤولون الألمان على أن “التلقيح يُمثّل (..) سبيل الخروج من الوباء”، حاضّين جميع من لم يتخذوا قرارهم بعد، على إظهار “التضامن” والقيام بهذه الخطوة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.