20 أبريل 2024

إختتام موسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين

إختتام موسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين

إسدل الستار، مساء الخميس، عن فعاليات الدورة الثانية والأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بين 29 أكتوبر الماضي و 18 نونبر الجاري.

واحتضن قصر الحسن الثاني للملتقيات بأصيلة فعاليات الحفل الختامي للدورة الخريفية للموسم، الذي تنظمه مؤسسة منتدى أصيلة، حيث تم تكريم وتتويج عدد من الفاعلين الثقافيين والجمعيات الشبابية والمبادرات البيئية عرفانا بجهودها المبذولة في مجال إشاعة ثقافة الإبداع والتطوع والحفاظ على البيئة.

وعادت جائزة البيئة “الحي الجميل” مناصفة بين سكان الزنقة 38 بحي السقاية وزنقة بنزاكور بشارع الإمام الأصيلي تتويجا لمبادراتهم المتميزة، خلال فترة الحجر الصحي وبعدها، لتزيين الحيين بالأصص والنباتات والطلاء، فيما عادت جائزة “المرأة العاملة” إلى عائشة السوسي، من مواليد سنة 1960، بالنظر إلى جديتها وتفانيها وإشرافها على تكوين شابات مدينة أصيلة في مجال الطرز لمدة تفوق 40 سنة.

وفاز بجوائز مشغل التعبير الأدبي وكتابة الطفل كل من خولة طلحاوي (12 سنة) التي ظفرت ب “جائزة الإصرار” ، و بسمة اطاع الله (12 سنة) التي فازت بجائزة الخيال، فيما تميز طه الغربي (13 سنة) بجائزة اللغة والأسلوب.

ومنحت مؤسسة منتدى أصيلة جائزة “جمعية السنة” إلى المنتدى المتوسطي للشباب الذي ينشط، وطنيا ودوليا، في مجال تقوية دور الشباب في مسارات التنمية الديموقراطية وتعزيز الحوار والسلام وثقافة المبادرة وريادة الأعمال.

وأبرز الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، محمد بن عيسى، في تصريح بالمناسبة، أن الدورة الثانية والأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي، التي نظمت هذه السنة خلال شهري أكتوبر ونونبر على خلاف السنوات الماضية، عرفت “نجاحا كبيرا بالنظر لما تضمنته من ندوات وفقرات مهمة”.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.