23 أبريل 2024

افتتاح فعاليات الدورة ال11 لمهرجان الرشيدية السينمائي

Maroc24 | فن وثقافة |  
افتتاح فعاليات الدورة ال11 لمهرجان الرشيدية السينمائي

افتتحت، مساء أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان الرشيدية السينمائي، الذي تنظمه جمعية القبس للسينما والثقافة، بمشاركة ممثلين ومخرجين ونقاد سينمائيين وباحثين.

وتحتفي هذه الدورة، المنظمة تحت شعار “السينما للرقي بالوعي الفني”، والتي جرى حفل افتتاحها بحضور والي جهة درعة – تافيلالت عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه، بالمخرج علي الصافي نظير أعماله وتجربته السينمائية.

وأكد مدير هذه التظاهرة السينمائية، عمر شاقور، في كلمة بالمناسبة، أن الدورة الحادية عشرة للمهرجان، التي تحتفي بالتجارب الرائدة للسينما المغربية، تحوي برنامجا غنيا ومتنوعا، يتضمن، على الخصوص، ورشات تكوينية، وندوة علمية وعروض سينمائية.

وأشاد بالدعم الذي قدمته عدة جهات لتنظيم هذا المهرجان؛ منها المركز السينمائي المغربي، ومجلس جماعة الرشيدية، والمديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة).

وأشار شاقور، الذي يشغل أيضا رئيس جمعية قبس للسينما والثقافة، إلى أن مهرجان الرشيدية السينمائي، هو حدث يسعى لجمع عشاق الفن السابع في جهة درعة – تافيلالت، لاسيما في مجال الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية.

من جهته، أكد رئيس مجلس جماعة الرشيدية، سعيد كريمي، أن السينما تعتبر فنا من شأنه تمرير عدة رسائل وقيم، من خلال خصائص جمالية خاصة بالأفلام.

وظل مهرجان الرشيدية السينمائي، طوال دوراته، وفيا لفلسفته المتمثلة في الانفتاح على آفاق جديدة للاحتفال بالسينما بكل تنوعها وروعتها.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.