28 مارس 2024

توقيف متورطين في الشغب الرياضي بالدار البيضاء

Maroc24 | جهات | حوادث |  
توقيف متورطين في الشغب الرياضي بالدار البيضاء

تم توقيف مساء أمس الاثنين 15 نونبر الجاري، بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، خمسة أشخاص، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب محاولة السرقة بالعنف والضرب والجرح العمديين، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير، وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات.

وكانت مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء قد توصلت بإشعار حول تورط مجموعة من الأشخاص المحسوبين على فصائل مشجعي أندية لكرة القدم في تعريض ضحيتين لمحاولة السرقة بالعنف والضرب والجرح العمديين، وإلحاق خسائر مادية بمحل تجاري بحي “أناسي”؛ وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي واجهها أحد المشتبه فيهم بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يتم ضبطه وفرض النظام العام.

وقد مكن هذا التدخل الأمني من توقيف خمسة أشخاص من بين المشتبه فيهم، بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. كما تم حجز دراجة نارية وأربعة أسلحة بيضاء، علاوة على شهاب ناري وقناع حاجب للمعطيات التشخيصية.

وقد جرى إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.