28 مارس 2024

مصر: منع الموظفين الغير الملقحين لدخول مقر عملهم

مصر: منع الموظفين الغير الملقحين لدخول مقر عملهم

تبدأ الحكومة المصرية اليوم الاثنين ، تطبيق قرار منع دخول الموظفين غير الملقحين إلى مقار عملهم مع إلزام غير الراغبين في تلقي اللقاح بتقديم تحليل (بي سي ار) كل اسبوع.

وافادت وسائل إعلام محلية ، بأن المؤسسات والهيئات الحكومية المصرية تبدأ اليوم في تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر القاضي بمنع دخول الموظفين إلى مقار عملهم إلا بعد تلقيهم لقاح كورونا أو تقديم مسحة طبية لبيان الإصابة كل أسبوع.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، أعلنت الشهر الماضي ،عدم السماح بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مقر عمله، اعتبارا من 15 نونبر الجاري مشيرة إلى أن قرار منع دخول الموظفين غير الملقحين يسري على المؤسسات الحكومية وشركات قطاع الأعمال التابعة للدولة.

واضافت أن القرار يشمل ايضا عدم السماح للطلبة غير الملقحين بدخول الجامعة، فيما سيتم حظر دخول المواطنين غير الملقحين للمؤسسات الحكومية بداية من شهر دجنبر المقبل.

ووفقا لإحصائيات رسمية ، بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى غاية مساء السبت الماضي ،343026 إصابة من ضمنهم 286891 حالة تم شفاؤها، و19435 حالة وفاة.

المصدر  و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.