25 أبريل 2024

بسبب تبديده 15 مليار سنتيم.. إدانة نائب لعمدة مراكش السابق بالسجن والغرامة

بسبب تبديده 15 مليار سنتيم.. إدانة نائب لعمدة مراكش السابق بالسجن والغرامة

أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية يوم أمس الأربعاء الستار عن مسار طويل من التقاضي في قضية تبديد 15 مليار سنتيم من ميزانية المجلس الجماعي لمدينة مراكش . وذلك بإدانة النائب السابق لعمدة مراكش في الولاية الجماعية 2009-2015 محمد الحر . بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم .

محمد الحر الذي يشغل حاليا عضوية المجلس الجماعي لمدينة مراكش باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية . سبق له أن كان نائبا لعمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري في ولايتها الأولى .

كما سبق أن صدر في حقه حكم آخر بالإدانة في الملف المعروف اسم “كازينو السعدي”، والذي صدر فيه حكم استئنافي يدينه بـ 3 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم. وقضت غرفة الجنايات الابتدائية، أمس الأربعاء في الجلسة رقم 32 في مسار المحاكمة، علنيا وحضوريا ابتدائيا بـ”إدانة المتهم بما نسب إليه ومعاقبته بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها خمسون ألف درهم مع تحميله الصائر و تحديد الإكراه البدني في الحد الأدنى .

وتعود تفاصيل القضية إلى ولاية المجلس الجماعي الأسبق لمدينة مراكش، بعدما تبين تورط الحر في شبهة “تبديد المال العام” عند تسلمه تفويضا من رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش بالتوقيع على القرارات . فصرف ما يزيد عن 15 مليار سنتيم من ميزانية الجماعة في أقل من 10 أيام .

 

المصدر : المحكمة الابتدائية بمراكش


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.