28 مارس 2024

فرنسا تعيد العمل بإلزامية وضع الكمامة في المدارس

Maroc24 | دولي |  
فرنسا تعيد العمل بإلزامية وضع الكمامة في المدارس

أعلنت وزارة التعليم الفرنسية، مساء الثلاثاء، إعادة العمل بإلزامية وضع الكمامات في كل مدارس المرحلة الابتدائية في سائر أنحاء البلاد اعتبارا من الإثنين المقبل، في قرار يرمي إلى الحد من تفشي فيروس كوفيد-19.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه “اعتبارا من الإثنين المقبل ستنتقل كل مقاطعات البلاد إلى المستوى الثاني من البروتوكول الصحي (…) مع عودة وضع الكمامات من قبل كل تلامذة” المرحلة الابتدائية، بعدما كان هذا الإجراء محصورا بالمقاطعات التي تسجل مستويات مرتفعة من العدوى بالفيروس.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت في شتنبر انتهاء العمل بإلزامية وضع الكمامات في مدارس المرحلة الابتدائية في المناطق التي تسجل مستويات منخفضة من العدوى بفيروس كورونا.

والأسبوع الماضي أعلنت الحكومة أن إلزامية وضع الكمامات في مدارس المرحلة الابتدائية ستنحصر “في المقاطعات التي عاد فيها للأسف معدل الإصابة إلى ما فوق الـ50 إصابة لكل 100 ألف نسمة”.

وجاء قرار وزارة التعليم بعيد إلقاء الرئيس إيمانويل ماكرون خطابا إلى الأمة تناول فيه الوضع الصحي في البلاد في ظل عودة منحنى الإصابات بكورونا إلى الارتفاع.

وقال الرئيس الفرنسي في خطابه إن “الموجة الخامسة في أوروبا بدأت في المملكة المتحدة، في ألمانيا، حيث يتم تسجيل أكثر من 30 ألف إصابة إضافية جديدة كل يوم”.

وبعدما طمأن ماكرون بأن “الوضع في فرنسا أفضل”، حذر من أن معدل الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع في أسبوع واحد بنسبة 40 بالمئة.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.