افتتاح الدورة السادسة لمعرض قطر للضيافة 2021

قبل سنتين

افتتحت أمس فعاليات الدورة السادسة من معرض قطر للضيافة 2021، التي تقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بالدوحة ، إلى غاية 11 نونبر الجاري .

ويتميز المعرض المقام بشراكة مع هيئة ” قطر للسياحة ” بمشاركة أكثر من 170 من الموردين ومزودي الخدمات في قطاعات الضيافة ، والفنادق ، والمطاعم ، والمقاهي ، والسياحة والأغذية والمشروبات، من أكثر من 30 دولة من مختلف مناطق العالم .

كما يشارك في هذا الحدث السياحي ، مستثمرون ورواد الصناعة في قطر ، بغرض استكشاف فرص الاستثمار المحتملة في سوق الضيافة والسياحة القطري وغيره .

وقد أكد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، في كلمة الافتتاح ، على أهمية هذا المعرض ، الذي يعد فرصة للاطلاع على التطور الذي يشهده قطاع الضيافة في الدولة ، لاسيما في ضوء المؤشرات الإيجابية المتوقعة لنمو الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة .

وأشار إلى أن المعرض يعد كذلك ” منصة مهمة لعقد شراكات استثمارية جديدة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، الاسهام في تشجيع المستثمرين ، ورجال الأعمال على استكشاف الآفاق الواعدة ، والفرص الاستثمارية المتاحة ، ضمن قطاع الضيافة القطري ، والمساهمة في تنمية أعمالهم التجارية والتوسع نحو الأسواق الإقليمية والعالمية ” .

من جهته أشاد أليسنادرو بروناس، سفير إيطاليا لدى الدوحة، بعودة الحدث والأهمية التي يمثلها بالنسبة للشركات الإيطالية، وقال ” تحظى دورة هذا العام بأهمية خاصة ، كونها ستتيح للمصنعين والموردين ن إعادة ربط أعمالهم مع السوق القطري، وسوق الضيافة في قطر يعد محط اهتمام رئيسي للمنتجين الإيطاليين” .

أما كريستوف هوداب، عضو بهيئة قطر للسياحة فأشار من جهته ، إلى أن الهيئة أطلقت مؤخرا حملتها الترويجية الأضخم في تاريخ قطاع السياحة في دولة قطر، لدعم أهداف القطاع السياحي في البلاد ، والسعي لجذب أكثر من ستة ملايين زائر سنويا بحلول العام 2030.

ويعد معرض “قطر للضيافة” ، محركا رئيسيا لقطاع السياحة والضيافة في قطر، كما أنه يلعب دورا هاما في دعم التنويع الاقتصادي، وسيساهم قبيل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في تحفيز القطاع ، ويفتح فرصا جديدة لتعزيز السوق ، الذي من المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي يبلغ 12.1 في المائة في الفترة من 2019 إلى 2022 ، لتصل قيمته إلى 1.4 مليار دولار.

وستشمل أيام المعرض عقد مؤتمرات ، وبرامج تدريبية ، ومسابقات متخصصة في مجال الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى برنامج للتوفيق بين الأعمال على مستوى الشركات لأبرز الفاعلين في المجال ، من أجل تسويق منتجاتهم وخدماتهم ، للمستثمرين المحتملين وأصحاب الأعمال.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

 

آخر الأخبار