28 مارس 2024

وزان .. انطلاق الحملة التواصلية الإقليمية حول مشروع المؤسسة المندمج

Maroc24 | اقتصاد | جهات |  
وزان .. انطلاق الحملة التواصلية الإقليمية حول مشروع المؤسسة المندمج

انطلقت اليوم الجمعة بإقليم وزان الحملة التواصلية الإقليمية حول “مشروع المؤسسة المندمج”.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية أن تنظيم الحملة التواصلية حول “مشروع المؤسسة المندمج”، التي ستتواصل إلى غاية يوم الاثنين القادم، تندرج في إطار تفعيل المذكرة الوزارية بشأن “تعميم العمل بمشروع المؤسسة المندمج”، وخلف حلقة تواصلية تأطيرية لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية عل الخصوص.

وستشمل الحملة، التي تروم دعم الانخراط الفعلي والجاد لمدراء المؤسسات التعليمية المعنية وباقي المتدخلين في مشروع المؤسسة المندمج والارتقاء بالحياة المدرسية، جماعات الممارسة المهنية “دار الضمانة” و “التعاون” و”الوحدة” و”المبادرة” و”إسوال”، التي تقع بمختلف مناطق إقليم وزان.

ويعتبر المشروع مقاربة تشاركية تضمن انخراط مختلف المتدخلين بالمؤسسة التعليمية في مختلف العمليات، من أطر هيئة التدريس وأطر الإدارة التربوية وهيئة التفتيش والمستشارين في التوجيه التربوي وأطر الدعم الاجتماعي وممثلي التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم وممثلي السلطات المحلية وباقي الشركاء في مختلف العمليات ومراحل إعداد تنفيذ وتقويم مشروع المؤسسة المندمج، حسب التعريف العام للمشروع التربوي.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.