16 أبريل 2024

اسبانيا ..تجري تعديلات على إجراءات المراقبة لدخول أراضيها

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
اسبانيا ..تجري تعديلات على إجراءات المراقبة لدخول أراضيها

جاء في الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية أنه “تم تعديل القسم السادس من قرار 4 يونيو 2021، ليتم صياغته على النحو التالي: سيتم قبول شهادات التطعيم الصادرة عن السلطات المختصة في بلد المنشأ على أنها صالحة ابتداء من 14 يوما بعد تاريخ إعطاء آخر جرعة من نظام التطعيم الكامل (جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا).

وتضيف الجريدة الرسمية الإسبانية في المرسوم الصادر عن وزارة الصحة أنه “تم تعديل القسم الثالث عشر من قرار 4 يونيو 2021، والذي تمت صياغته ليصبح على النحو التالي: “إذا تم اكتشاف راكب يشتبه في إصابته بـكوفيد 19، أو أي مرض آخر قد يشكل خطرا على الصحة العامة في عملية المراقبة الصحية التي يتم إجراؤها عند الوصول بالمطارات والموانئ الإسبانية، فسيتم إجراء تقييم طبي يتم من خلاله تنفيذ الجوانب الوبائية والوبائية عيادات المطارات والموانئ. وخلال عملية التقييم الطبي بالعيادة، يمكن إجراء اختبار تشخيصي للعدوى النشطة للشخص المشتبه بإصابته بفيروس كورونا.

وتضيف وزارة الصحة الإسبانية في مرسومها  “قد يقوم موظفو خدمات الصحة بالمطارات والموانئ بإجراء اختبار تشخيصي على الركاب الذين يأتون من دولة معرضة للخطر أو المسافرين الذين يتم اختيارهم عشوائيا في إطار عليمات المراقبة المستمرة من قبل أعوان الصحة المرتبطة بعمليات تقييم المخاطر”.

وجاء في مرسوم وزارة الصحة أيضا أنه “بشكل استثنائي، قد يُطلب من بعض الركاب إجراء اختبار تشخيصي للعدوى النشطة لـفيروس كورونا في غضون 48 ساعة من الوصول إلى الأراضي الإسبانية، ويجب إبلاغ نتائج الاختبار إلى خدمات الصحة بالوسائل المشار إليها لهذا الغرض.

وتقول وزارة الصحة الإسبانية أنه “بعد هذا التقييم، إذا تم تأكيد أو نفي أن المسافر يعاني من فيروس كورونا أو أي مرض آخر قد يشكل خطرا على الصحة العامة في إسبانيا، فسيتم تفعيل بروتوكولات الاتصال المعمول بها مع الخدمات الصحية للأقاليم لإحالة الشخص إليها ومتابعة تطور حالته”.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.