24 أبريل 2024

بنك المغرب: أرباب الصناعة متفائلون بشأن الأشهر الثلاثة المقبلة

بنك المغرب: أرباب الصناعة متفائلون بشأن الأشهر الثلاثة المقبلة

أفاد بنك المغرب بأن أرباب الصناعة يتوقعون تحسنا في النشاط خلال الأشهر الثلاثة المقبلة .

وأوضح بنك المغرب في استقصاء شهري حول الظرفية لشهر شتنبر، جرى بمعدل استجابة نسبته 63 في المائة، أنه “بالنسبة للأشهر الثلاثة القادمة، يتوقع أرباب العمل تحسنا في النشاط، غير أن 35 في المائة منهم صرحوا بأنه ليس لديهم رؤية واضحة بشأن التطور المستقبلي”.

من جهة أخرى، تشير نتائج الاستقصاد برسم شهر ستنبر إلى تحسن في النشاط من شهر إلى آخر. وكان من الممكن أن يرتفع الإنتاج وأن يرتفع معدل استخدام القدرات (TUC) من شهر لآخر بنقطتين إلى 73 في المائة.

وأضاف المصدر نفسه أن الإنتاج قد يكون عرف ارتفاع في مجموع الفروع باستثناء “الميكانيك والتعدين” الذي قد يكون تراجع على الأرجح.

وبخصوص المبيعات، قد تكون قد ارتفعت بدورها سواء بالسوق المحلية أو الخارجية. وحسب فروع النشاط، فقد تكون قد عرفت زيادة في مجموع الفروع باستثناء “الميكانيك والتعدين” الذي قد يكون تراجع على الأرجح.

وفي ما يتعلق بالطلبيات، قد تكون قد سجلت ارتفاعا في جميع فروع الأنشطة في جميع الفروع باستثناء “الكهرباء والإلكترونيات” الذي قد يكون سجل تراجعا .

المصدر : بنك المغرب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.