24 أبريل 2024

الصحة العالمية تطلق النسخة العربية من آلية فلورنس للمساعدة في الإقلاع عن التدخين

Maroc24 | سلايدر | صحة |  
الصحة العالمية تطلق النسخة العربية من آلية فلورنس للمساعدة في الإقلاع عن التدخين

أطلقت منظمة الصحة العالمية النسخة العربية من فلورنس، وهي عبارة عن آلية رقمية تعمل على مساعدة المزيد من الأشخاص على الإقلاع عن التدخين.

وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، في بيان أمس الاثنين، إنه مع جود أكثر من 90 مليون مدخن في الإقليم حاليا مع ترجيح ازدياد عددهم كل سنة، وتوقع وفاة نصف المدخنين في الإقليم على المدى الطويل بسبب الأمراض المتصلة بأضرار التبغ؛ فقد أصبح تكثيف جهود الإقلاع عنه في غاية الأهمية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “بعد محادثة قصيرة عبر الفيديو أو الصوت أو الكتابة، يمكن أن تساعدك فلورنس على بناء ثقتك في الإقلاع عن التدخين، ووضع خطة، والتوصية لتطبيقات الإقلاع المجانية”.

ووفق البيان، يعد الإقلاع عن التدخين من أهم الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان المرتبط بالتدخين.

وأشارالتقرير إلى أنه بعد 20 دقيقة فقط من الإقلاع عن التدخين سينخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، وفي مدة من (2-12) أسبوعا سوف تتحسن الدورة الدموية وتزداد وظائف الرئة.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.