18 أبريل 2024

البطولة الإنجليزية: نادي توتنهام يقيل مدربه البرتغالي سانتو

Maroc24 | رياضة |  
البطولة الإنجليزية: نادي توتنهام يقيل مدربه البرتغالي سانتو

أقال نادي توتنهام الانجليزي لكرة القدم ، اليوم الإثنين، مدربه البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو بسبب “سوء النتائج” التي حققها الفريق باشرافه منذ مطلع الموسم الحالي.

وكان سانتو استلم منصبه هذا الموسم وبدأه بشكل جيد بالفوز في مبارياته الثلاث الاولى في الدوري المحلي بينها الافتتاحية ضد مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي، لكنه مني بعد ذلك بخمس هزائم في آخر سبع مباريات، آخرها ضد مانشستر يونايتد على أرضه 0-3 السبت.

وقال المدير الرياضي في النادي اللندني الشمالي ،فابيو باراتيتشي، في بيان على الموقع الرسمي للنادي “أدرك جيدا كم أن نونو وجهازه التقني كانوا يريدون تحقيق النجاح وأنا آسف لاضطرارنا لاتخاذ هذا القرار”.

وأضاف البيان أن المزيد من المعلومات بشأن المدرب الجديد ستأتي في وقت لاحق.

وكان سانتو أشرف على تدريب ولفرهامبتون وصعد به الى مصاف أندية النخبة عام 2018 وحقق المركز السابع في أول موسمين له في الدرجة الممتازة، قبل أن يتراجع الى المركز الثالث عشر في الموسم الماضي.

ودأب توتنهام على التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بإشراف مدربه السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (مع باريس سان جرمان الفرنسي حاليا) وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، لكنه لم يفز بأي لقب منذ عام 2008.

ومن أبرز الاسماء المرشحة لخلافة سانتو، الايطالي أنتونيو كونتي.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.