20 أبريل 2024

مسرحية كانتيكو نيغرو البرتغالية تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي

Maroc24 | فن وثقافة |  
مسرحية كانتيكو نيغرو  البرتغالية تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي

فازت مسرحية “كانتيكو نيغرو” البرتغالية، مساء السبت، بالجائزة الكبرى وجائزة الإخراج خلال الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة.

وفازت مسرحية “كانتيكو نيغرو” التي أبدعتها فرقة “أو بي إي” لجامعة “بييرا إنيطيريور” (البرتغال) بإجماع لجنة أعضاء التحكيم بالجائزة الكبرى للعروض الحضورية الخاصة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، والتي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحصدت مسرحية “سالب صفر”، لفرقة كلية التجارة بجامعة عين شمس في القاهرة (مصر) أربع جوائز خلال هذه الدورة من المهرجان، ويتعلق الأمر بجائزة أفضل تشخيص إناث وعادت للممثلة ليالي خلف عبد العال، وجائزة أفضل تشخيص ذكور لزميلها في الفرقة خالد إسلام، وجائزة التأليف المسرحي، وجائزة حقوق الإنسان.

من جانبها، فازت مسرحية “فليبر فوريفر” لجامعة فيلنيوس (ليتوانيا) بجائزتي الانسجام الجماعي والسينوغرافيا في صنف الملابس.

أما في فئة العروض المصورة التي شاركت في المسابقة الرسمية، فقد عادت جائزة التجريب المسرحي إلى مسرحية “الورود الأخيرة” لفرقة أكاديمية روما للمسرح صوفيا أميندوليا (إيطاليا)، فيما آلت جائزة لجنة التحكيم إلى مسرحية “يوميات مجنون” لقرقة “إس تي أ” لأكاديمية المسرح بشنغهاي (الصين).

وعرفت هذه الدورة من المهرجان مشاركة فرق مسرحية تمثل دول الأردن وفلسطين والكويت والمملكة العربية السعودية ومصر وإيطاليا والبرتغال والصين وبلجيكا وليتوانيا والمغرب، كما تميزت بتكريم الفنانين المغربيين مصطفى حوشين وصافية الزياني.

وتضمن برنامج التظاهرة تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “موقع الفنون في نظام البكالوريوس”، وتنظيم زيارات وأنشطة ثقافية، وعرض المسرحيات المشاركة في المسابقة، من أجل السفر بالجمهور، في أجواء احتفالية وحميمية، في سفر استثنائي لاكتشاف العالم الفريد للمسرح.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.