23 أبريل 2024

الكويت تطلب من القائم بالأعمال اللبناني المغادرة وتستدعي سفيرها ببيروت للتشاور

الكويت تطلب من القائم بالأعمال اللبناني المغادرة وتستدعي سفيرها ببيروت للتشاور

أعلنت الكويت اليوم السبت ، استدعاء سفيرها في لبنان للتشاور ، ومطالبتها القائم بأعمال السفارة اللبنانية لديها بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني حول اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية ، في بيان ، إن ” دولة الكويت قررت استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى دولة الكويت خلال 48 ساعة “.

وأوضحت أن القرار يأتي ” نظرا لإمعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات إلى الكويت وباقي دول مجلس التعاون “.

وأعربت الخارجية الكويتية عن ” الأسف لما آلت إليه الأمور ” ، مؤكدة في ذات الوقت ” حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم “.

وذكرت أن ” ذلك يأتي بناء على البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية بتاريخ 24 أبريل و14 و27 أكتوبر 2021 واستنادا على ما يربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك “.

يذكر أن دولة الإمارات قررت بدورها مساء اليوم سحب دبلوماسييها من لبنان ، وذلك “تضامنا ” مع السعودية على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حول الحرب في اليمن ، حيث اعتبر أن ” السعودية والإمارات يعتديان على الشعب اليمني ” ، وأن الحوثيين يمارسون ” الدفاع عن النفس “.

وكانت السعودية والبحرين أعلنتا أمس ، أنهما طلبتا من السفيرين اللبنانيين المعتمدين لديهما ، مغادرة بلاديهما خلال 48 ساعة ، وقررتا استدعاء سفيريهما لدى لبنان ، احتجاجا على هذه التصريحات المسيئة .

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.