29 مارس 2024

هل سينجح مارك زاكربرغ برهان الاسم الجديد ميتا

هل سينجح مارك زاكربرغ  برهان الاسم الجديد ميتا

يقوم مارك زاكربرغ من خلال إعادة تسمية مجموعته “ميتا” برهان كبير على العالم الموازي المعروف بـ “ميتافيرس”، مخاطرا بضخّ عشرات مليارات الدولارات فيه من دون ضمانات لعائدات على هذا الاستثمار.

وكثيرة هي التعليقات التي سخرت من هذه المبادرة أو اعتبرتها محاولة فجّة لتحريف الانتباه عن المشكلات التي تتخبّط فيها المجموعة العملاقة، لكنّ آخرين رأوا أبعد من ذلك بكثير.

وقال كولين سيباستيان المحلّل لدى “بيرد” إن “هذا يعني أن عالم ميتافيرس ليس مجرّد مشروع ثانوي. فالمجموعة منخرطة بالكامل في تطوير المنصّة الرقمية المقبلة التي ستحلّ محلّ الإنترنت الجوّال”.

وكان مارك زاكربرغ قال الاثنين خلال عرض نتائج المجموعة إن المبالغ المخصّصة ل”فيسبوك ريالتي لابز” ستحرم النتائج التنفيذية (وهو معدّل الأرباح المحصّل من نشاطات الشركة) من أكثر من 10 مليارات دولار، اعتبارا من هذه السنة.

وأقرّ مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم “أتوقّع أن ينمو هذا الاستثمار سنة بعد الأخرى في المستقبل”.

وهي عشرات مليارات الدولارات التي ستُحرم منها شركة ينبغي لها قبل أن تحوّل “ميتافيرس” إلى واقع ملموس أن تواصل تنمية نموذجها الحالي بالاستناد إلى الإعلانات في سياق نهج يلقى مزيدا من الانتقادات.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.